محليات

أهالي “الكنيسة” بريف حمص يشتكون قلة مياه الشرب جراء مشكلة بالكهرباء

اشتكى عدد من أهالي قرية الكنيسة بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، مشكلة تتعلق بكميات مياه الشرب الواصلة إلى منازلهم جراء مشكلة تتعلق الكهرباء.

وقال أحد سكان القرية لتلفزيون الخبر” قامت ورشات مؤسسة مياه الشرب بتغيير 3 محركات لبئر القرية، حيث يعمل لمدة يومين ليتعطل مجدداً في وقت لاحق”.

وأضاف” قامت لجنة مشكّلة من قبل المؤسسة بالتحري والكشف على قاطع الكهرباء بهدف التخلص من معاناة المحركات، لتقوم بعدها شركة كهرباء حمص بتركيب قاطع منذ شهر ونصف لحل هذه المشكلة”.

وأشار إلى أنه ” تعاني القرية من انقطاع المياه لعدم وجود كابل مغذي للقاطع، علماً أن شركة المياه غطّت القاطع بشِباك حديدية بقيمة 19 مليون ليرة، ولم نحصل منذ ذاك اليوم سوى على الوعود والتأجيل المستثمر”، حسب قوله.

وتابع مواطن آخر” منذ بدء المشكلة هذه ونحن نعاني من تحكّم أصحاب الصهاريج للحصول على مياه الشرب بتكلفة عالية، في ظل الظروف الراهنة، ونطالب بإيجاد حل المشكلة التي يمتد عمرها لأكثر من عامين”.

من جانبه، بيّن مدير شركة كهرباء حمص، المهندس صالح عمران، لتلفزيون الخبر أن ” الخط المغذي للبئر موضوع بالخدمة، لكن مطلب الأهالي يتمثل باستثناء هذا الخط من التقنين الكهربائي بشكل كامل، وهذا ما لا يمكن تنفيذه كون كل الخطوط تخضع للتقنين حالياً”.

يشار إلى أن المحافظة تشهد حالياً تراجع فترة التغذية الكهربائية إلى أقل من ساعة وصل مقابل خمسة قطع، تقنين تزداد فترات القطع فيه أكثر بحسب الكميات الموردة للمحافظة، إضافة للأعطال اليومية التي تصيب الشبكة.

والجدير بالذكر أن سكان المحافظة ريفاً ومدينة، طالبوا مراراً بضرورة التنسيق بين شركة كهرباء حمص والمؤسسة العامة لمياه الشرب، كون ذلك يؤثر سلباً على وصول مياه الشرب إليهم وحرمان بعضهم منها بشكل كامل، واضطرارهم بالتالي لشرائها من الصهاريج بتكلفة عالية وتسعيرات كيفية مستمرة بالارتفاع.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى