العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي القطيلبية بريف جبلة يشكون المجمع الحكومي في قريتهم :”مياه تملأ الطرقات وأغاني تصدح ليل نهار والمولدة حكاية لاتنتهي”

اشتكى عدد من أهالي قرية القطيلبية في ريف جبلة القاطنين بالقرب من ساحة المخفر القديم خلف المجمع الحكومي عبر تلفزيون الخبر، الأضرار التي تصيبهم جراء المجمع الحكومي الموجود في القرية.

وقال المشتكون في حديثهم “بيوتنا أقدم من المجمع، ومع ذلك بني المجمع بلصقها وحرمونا حتى من شم الهوا، لأن المجمع بني في وجه بيوتنا ولم يتركوا لنا غير طريق عرضه متر لندخل لبيوتنا، وحتى السيارات لا تصل للبيوت.”

وأضاف المشتكون “أن خزانات المياه الموجودة على سطح المجمع الحكومي عندما تأتي المياه الرئيسية تمتلئ الخزانات، وتفيض وتملئ الطريق المذكور، ولم يعود بإمكاننا الدخول لبيوتنا وتم التواصل مع رئيس البلدية ووضعه بصورة الحال، ولكن ماحدا لحدا.”

وتابع المشتكون” كذلك تم افتتاح مشغل خياطة لشركة الوسيم في قبو المجمع، ومن يومها نعاني من إزعاجات كثيرة “صراخ وأغاني” تصدح ليل نهار من العاملين في المشغل وكأنهم في مقصف، بالإضافة لصوت المولدة التي تعمل من الساعة ٧ صباحاً للساعة ١٠ مساءً”.

وختم الأهالي شكواهم “هذه ليس حالة مع كل هذه الإزعاجات لم نعد نستطيع لا النوم ولا الجلوس في بيوتنا جراء تلك الأضرار الناجمة عن المجمع “.

وفي رده على الشكوى قال رئيس بلدية القطيلبية إياد صافتلي لتلفزيون الخبر: أنه بخصوص المياه في الشارع، تأتي المياه خارج أوقات الدوام الرسمي، وبسبب “تعليق الفواشة” المياه تملئ الشارع” بحسب ما ذكر رئيس البلدية.

وتابع صافتلي “أما بخصوص المولدة هناك في المجمع وحدة إنتاجية تعمل في الخياطة تابعة لشركة وسيم، والوردية المسائية تعمل من الساعة ٣ إلى الساعة ١٠ليلا “.

وتابع “أثناء انقطاع الكهرباء يتم تشغيل المولدة، ونحن لا نستطيع تعطيل وحدة إنتاجية من أجل صوت المولدة، علماً أنه تم تركيب كاتم صوت للمولدة بعد شكوى سابقة ولكن لم يتغير شيء ونحن بصدد تركيب كاتم صوت آخر”.

ونوه رئيس البلدية إلى أن “المشتكين هم من أصحاب المحلات وليسوا من السكان علماً أن المولدة تبعد حوالي ٤٠متر عن البيوت.”

وختم صافتلي “بالنسبة للأصوات والأغاني سيتم التواصل مع مديرة المشغل لتدارك الأمر لأن المشغل دائرة حكومية مستقلة تابع لوزارة الصناعة”.

بدورها، ردت مديرة المشغل التابع لشركة وسيم في القطيلبية “رزان عباس” بقولها “بالنسبة للأصوات والأغاني الصادرة من المشغل سيتم تداركها حكماً”.

وأضافت عباس “أما بالنسبة للمولدة فإنه تم تركيب كاتم صوت للمولدة ولكن لم يؤدي النتيجة المطلوبة، ونحن الآن بصدد تركيب كاتم آخر لحل هذه المشكلة في الوقت القريب انشالله.”

الجدير بالذكر أن أغلب المجمعات الحكومية في محافظة اللاذقية لديها حالات هدر عديدة خصوصاً بالنسبة المياه والكهرباء.

زياد علي سعيد _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى