فلاش

أهالي “القزاز” يشتكون تراكم القمامة في منطقتهم

اشتكى عدد من أهالي منطقة القزاز في دمشق، تراكم القمامة في منطقتهم لفترات طويلة، بسبب عدم ترحيلها بشكل سريع و فوري .

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نعاني من عدم ترحيل القمامة في منطقتنا منذ أكثر من شهر، ومديرية النظافة ترسل جرافاتها وسيارة الترحيل كل ثلاثة أسابيع مرة واحدة، ونحن نجهل سبب هذا التأخير”.

وتابع المشتكي “علما أنه يوجد مرآب لسيارات نقل القمامة في منطقتنا، ولكن المستوعبات ومحيطها مليئة بالنفايات، كما تنتشر الحشرات والقوارض والكلاب الشاردة والقطط بمحيطها”.

وأضاف المشتكي “نحن مقبلون على فصل الصيف والتي تكثر فيه الحشرات والقوارض والبعوض، وتراكم القمامة سيعزز تواجدها، وستنتشر الأمراض الروائح الكريهة” .

ومن جهته قال مدير نظافة دمشق، عماد علي، لتلفزيون الخبر أن “منطقة القزاز مقسومة لعدة قطاعات، منها يتبع لمحافظة دمشق، ومنها لمحافظة ريف دمشق” .

وتابع علي “نحن نقوم بترحيل القمامة بشكل دوري ويومي للقمامة الموجودة في قطاعنا، أما القطاع الآخر فهو خارج نطاق مسؤوليتنا” .

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع رئيس بلدية ببيلا، عدة مرات على مدى يومين، لمعرفة أسباب تراكم القمامة، لكنه لم يرد على اتصالاتنا المتكررة .

الجدير بالذكر أن منطقة ببيلا تقسم إلى ثلاثة أحياء هي حي ببيلا، وحي سيدي مقداد، وحي القزاز، وهي مناطق ذات كثافة سكانية مرتفعة .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى