من كل شارع

أهالي القريات في جرمانا بريف دمشق يشتكون انقطاع المياه منذ أكثر من أسبوع

اشتكى عدد من أهالي حي الكرباج بمنطقة القريات في جرمانا بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه عن منازلهم منذ أكثر من أسبوع دون أي توضيح من المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن سكان حي الكرباج منذ حوالي ٩ أيام لم تصلنا المياه أبداً، وكلما تواصلنا مع المعنيين يقدمون الوعود بالحل، ويتحججون بالكهرباء والمحروقات على الرغم من أن المناطق المحيطة وضعها كما هو معتاد”.

وأفاد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها سامر الهاشمي لتلفزيون الخبر أنه “سيتم التواصل مع مدير الوحدات في جرمانا ونوجه بحل موضوع الشكوى مباشرةً”.

وتابع الهاشمي أنه “نتيجة الظروف الصعبة المحيطة تم تقسيم جرمانا لقسمين، حيث نقوم بتزويد المياه يوم بيوم لكل قسم، لكن مؤخراً ومع سوء الوضع الكهربائي أصبح التزويد كل يومين”.

وختم الهاشمي “مؤسسة الكهرباء تتجهز لمشروع تزويد آبار مياه جرمانا بالكهرباء بمعزل عن باقي المدينة، وهي اليوم بمرحلة التعاقد ومن ثم التنفيذ”.

وتعد مشكلة المياه مشكلة عامة في عموم سوريا خصوصاً في الأرياف، وذلك نتيجة ترهل شبكات المياه من جهة، والتأثير الكبير لتراجع الواقع الكهربائي من جهة أُخرى.

يذكر أن جرمانا تُعد من أفضل المدن من حيث التزود بالكهرباء قياساً مع مثيلاتها بالريف الدمشقي نظراً لاكتظاظها السكاني الكثيف.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى