العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي الصليبة باللاذقية يشتكون كثرة انقطاعات المياه عن منازلهم منذ الصيف الماضي

اشتكى عدد من الأهالي في حي الصليبة باللاذقية لتلفزيون الخبر انقطاع المياه لفترات طويلة عن منازلهم منذ الصيف الماضي دون أي حلول مجدية.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن سكان مفرق الصليبة مفرق مدرسة العفاف منذ الصيف الماضي ونحن نعاني من انقطاع المياه ١٠ أيام ووصل ساعة”.

وأكمل المشتكي أن “قمنا بمراجعة الشركة عدة مرات لحل المشكلة وكل مرة تكون الحجة مختلفة فمرة الوصلة بحاجة تبديل أو تنظيف ومرة الكهرباء والمعاناة مازالت مستمرة”.

وأفاد معاون مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية ممدوح رجب، لتلفزيون الخبر “سنوجه بمتابعة الشكوى فوراً لكن نتمنى من المشتركين مراجعتنا بشكواهم ليصار إلى حلها بشكل دقيق وسريع خصوصاً إذا كانت مشاكل فردية فلم تصلنا أي شكوى سابقة من الصليبة”.

وحول تأثير الكهرباء على عملية إيصال المياه للمنازل، أجاب “رجب” أن “مدينة اللاذقية بأكملها يتم تزويدها بالمياه بأسلوب الإسالة (فتح السكر من الخزان) وليس الضخ وقلة الكهرباء تؤثر هنا على عملية صعود المياه للمنازل فعملية توصيول المياه إلى الأحياء لا تحتاج كهرباء”.

وأصبحت حالة غياب المياه لفترات طويلة عن منازل السوريين حالة عامة نتيجة تردي الوضع الكهربائي من جهة وسوء حالة تمديدات المياه نتيجة التكلس والاهتراء من جهة أُخرى.

يذكر أن الأساليب الحكومية لحل أي زمة لا تتجاوز التصريحات الإعلامية التي تعد باقتراب الحلول في كل مرة يخرج بها مسؤول ليبشر السوري بقدوم الخير عند بداية كل موسم “قادم” وما يزال المواطن بانتظار “القادم” على أمل أن يكون أقل خسارة من “القادمات” السابقة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى