من كل شارع

أهالي “السهوة القديمة” في ريف السويداء دون مياه منذ ٧٠ يوماً

اشتكى عدد من أهالي حارة السهوة القديمة في قرية سهوة الخضر بريف السويداء عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه عنهم منذ أكثر من ٧٠ يوماً.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن سكان السهوة القديمة محرومين من المياه سواء مياه شبكة الدولة أو الصهاريج منذ ٧٠ يوماً، فمياه الدولة لا تصل إلينا بحجة عدم امتلاء خزانات المياه وكفايتها”.

وأكمل المشتكي “أما الصهاريج فنادراً جداً ما تصلنا لارتفاع منطقتنا ووعورة الطريق ولنقص في الأمور اللوجستية لدى أصحاب الصهاريج، وسابقاً تقدمنا بشكوى عبر (الخبر) وتم علاج مشكلتنا لحوالي الأسبوع، لكن بعد ذلك عُدنا لشراء الصهاريج ودفع أموال طائلة للمياه فقط وسط هذا الوضع الاقتصادي المتردي”.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء وائل شقير لمتابعة شكوى المواطنين والعمل على حلها.

وعلى الرغم من معرفة شقير لمضمون الشكوى وهوية المتصل إلا أنه لم يرد على اتصالاتنا المتكررة، ما يعني استمرار معاناة الأهالي في السهوة القديمة وحرمانهم من المياه ريثما يتم إيجاد طريقة لتوصيل شكواهم وتحصيل إجابة من المعنيين.

وكان تلفزيون الخير نشر شكوى بعنوان (أهالي قرية سهوة الخضر بالسويداء يشتكون شح المياه “رغم وجودها” وغلاء الصهاريج) بتاريخ ٢٨/٦/٢٠٢١ تحدث خلالها شقير أن بئر القرية سيدخل مرحلة الاستثمار وسيتم تشغيله على مجموعة توليد نظراً لوضع الكهرباء وسيدخل حيز الاستثمار خلال ١٠ أيام حينها.

يذكر أن قضية المياه لا تقل أهمية عن قضية الكهرباء بل تلازمها في ذات الوجع، حيث أن انقطاع الكهرباء الكبير حرم المواطن السوري نعمة المياه خصوصاً في الأرياف والمناطق النائية.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى