العناوين الرئيسية

أهالي الرحيّة بلا خبز منذ سنة ونصف .. ومدير تموين حماة “لا يمكن حل الأمر بقرار فردي”

اشتكى عدد من أهالي قرية الرحيّة في حماة، عبر تلفزيون الخبر، عدم توافر فرن أو معتمد لتوزيع الخبز في قريتهم منذ أكثر من سنة ونصف، مما يشكل صعوبة كبيرة في تأمين الخبز التمويني اليومي الضروري للسكان.

وقال أحد القاطنين في القرية لتلفزيون الخبر، “يقطع سكان القرية مسافة 10 كيلومتر يوميا نحو قرية الحمرا، لكي يستطيعوا تأمين الخبز اللازم”.

وأضاف المشتكي، “يتراوح سعر ربطة الخبز الحر في قرية الحمرا من 200 إلى 500 ليرة، ونضطر في بعض الأحيان إلى صناعة خبزنا الخاص في المنزل باستخدام الصاج”.

وشدد المشتكي على أن الأهالي، “تقدموا بكتاب رسمي منذ 4 أشهر إلى دائرة المواد الغذائية في حماة، من أجل الموافقة على تخصيص معتمد لتوزيع الخبز التمويني في القرية، إلا أنه لم نحصل على أي رد حتى هذه اللحظة”.

“وطالب أهالي الرحيّة بتوزيع ربطة واحدة على الأقل لكل عائلة في القرية، على الرغم وجود عائلات تتضمن 8 أشخاص، وتحتاج أكثر من ربطة واحدة.”

بدوره، قال مدير تموين حماة زياد كوسا، في رده على شكوى الأهالي عبر تلفزيون الخبر ، أنه “لا يمكن حل الأمر بقرار فردي ويحتاج إلى اجتماع لجنة تموينية”.

وبين كوسا أنه “سيتم وضع شكوى أهالي الرحيّة على رأس أولويات لجنة التموين في حماة، خلال الاجتماع القادم”.

وأشار مدير التموين في حماة زياد كوسا إلى أنه “سيتم التواصل مع أهالي قرية الرحيّة من أجل تسمية معتمد من ضمن سكان القرية وتعينه بشكل رسمي، خلال مدة أقصاها أسبوع”.

يذكر أن قرية الرحيّة، قرية صغيرة تقع في الريف الشرقي لمدينة حماة وتبعد عنها 39 كيلو متر، وتتبع إداريا لناحية الحمرا، وتشتهر بمعالمها الأثرية.

 

 

جاد ونوس – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى