العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي الدالية في ريف جبلة بدون مياه منذ أكثر من أسبوعين .. ومسؤول يؤكد الشكوى

وردت عدة شكاو لتلفزيون الخبر من أهالي بلدة الدالية التابعة لريف مدينة جبلة، تخص واقع المياه السيء، فالتقنين الكهربائي الذي يطبق على محطة الضخ يحرم القرية من المياه، على حد قولهم.

وقال الأهالي: وعدونا بإخراج محطة الرصيف التي تغذي القرية، عن التقنين، وباستبدال المضخات باستطاعة أكبر، وبصهاريج إسعافية ولم يحدث كل هذا.

وأضافوا: كما تم وعدنا باستبدال الخط الرئيسي المغزي لخزان الشيخ صبح الذي يغذي أكثر من 500 عائلة في القرية، ولم يحدث ذلك.

وتابع الاهالي: العدد الاكبر من حارات القرية تضخ بها المياه كل 20 يوماً واكثر لمدة ساعة واحدة، وماتبقى كل عشرة أيام لساعة وهي حارتين او ثلاث، ونضطر لشراء المياه مجتمعين، لان سعر الصهريج يتجاوز الـ 35 ألف ولا يكفي أسبوع.

وكان نوه محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم خلال جولة قام بها، في الفترة السابقة لمحطة الحقل في بلدة الدالية التي تؤمن التغذية على محور الدالية لاهمية اعفاء المحطة من التقنين، لما يساهم بزيادة ساعات العمل والضخ وتحسين الوارد المائي على المحور.

من جهته قال رئيس وحدة مياه ريف جبلة المهندس محمد ميهوب لتلفزيون الخبر: شكاوي الأهالي محقة، والواقع المائي سيء، خلال اسابيع قليلة سيتم إعفاء محطة الرصيف التي تغذي محور الدالية من التقنين الكهربائي.

وأضاف: إعفاء محطة الضخ سيتم عبر مد كبل كهربائي خاص لها خلال فترة قليلة قادمة، معفى من التقنين، وقامت مديرية الكهرباء عدة مرات بتغذية المحطة بالكهرباء، ليتمكن المواطنون من ملء خزاناتهم بالمياه.

يذكر أن وحدة مياه ريف جبلة تبعد عن مركز المدينة 6 كم، وتضم عدداً كبيراً من القرى والمزارع التي تغذيها، ويبلغ عددها أكثر من مئة قرية ومزرعة.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر-اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى