العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي الحي الشمالي في القصير بلا كهرباء ولا مازوت للتدفئة

اشتكى مجموعة من سكان الحي الشمالي في مدينة القصير بريف حمص الجنوبي عبر تلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ أربعة أيام، وعدم حصولهم على مخصصاتهم من مازوت التدفئة.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر “نحن أهالي الحارة الشمالية في القصير جانب شعبة الحزب، لليوم الرابع على التوالي من دون كهرباء، بالإضافة إلى انقطاع المياه عن منازلنا نتيجة ذلك”.

وأضاف المشتكون “قدمنا عدة شكاوي للمعنيين في طوارئ الكهرباء، ولم نصل إلى نتيجة ولم تحل المشكلة” مشيرين إلى أنه “لم يتم توزيع مازوت التدفئة في الحي” مطالبين “الحصول على مخصصاتهم أسوة بالأحياء الأخرى”.

من جهته، قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر “انقطاع الكهرباء عن الحي الشمالي ناجم عن ضعف مركز التحويل، مقابل زيادة الحمولة بشكل كبير، نتيجة استخدام الكهرباء في التدفئة، ما يسبب تكرار فصل الكهرباء عن منازل المواطنين”.

وأشار المهندس عمران أن “مركز التحويل بحاجة إلى تبديل بمركز اكبر استطاعة”، موضحاً أنه “سيتم معالجة المشكلة بشكل مؤقت، ريثما يتم تأمين مركز تحويل باستطاعة اكبر، من المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء”.

بدوره، قال رئيس مجلس مدينة القصير عبد الكافي الخطيب لتلفزيون الخبر إن”أكثر من 70% من أهالي القصير لم يوزع عليهم مازوت التدفئة حتى الآن، بسبب قلة الطلبات التي تصل المدينة”.

و أضاف الخطيب “حتى تاريخه لم يصل إلى القصير سوى ثلاث طلبات مازوت تدفئة، منذ بدء عملية التوزيع”، موضحاً أنه “تم توزيع طلبان لأسر الشهداء، والطلب الآخر تم توزيعه في الحي الشرقي.

وأشار رئيس مجلس مدينة القصير إلى أن “محطة الوقود التي ستوزع للأحياء الشمالية و الغربية والجنوبية لم تستلم أي طلب حتى تاريخه”.

وذكر الخطيب أنه “تم التواصل مع مدير فرع محروقات حمص، والمكتب التنفيذي بالمحافظة، وكان الجواب بأن الطلبات التي تصل المحافظة غير كافية”.

يذكر أنه مع دخول فصل الشتاء كثرت شكاوى المواطنين حول انقطاع التيار الكهربائي أيام عدة عن مناطقهم، في وقت لم تتجاوز فيه نسبة توزيع مازوت التدفئة 20 % في محافظة حمص.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى