فلاش

أهالي الحسكة يشتكون ارتفاع أسعار “الأمبيرات” وأصحاب المولدات: “المازوت طالع نازل”

 

اشتكى عدد من أهالي أحياء وسط مدينة الحسكة لتلفزيون الخبر من “عدم التزام عدد من أصحاب الموالدات الخاصة “الامبيرات ” بالتسعيرة المحددة من قبل المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة والذي هو 1200 ل.س للأمبير الواحد حيث مازالوا يتقاضون 1600 ل.س و 1700 ل.س للامبير الواحد شهرياً بذريعة ارتفاع سعر المازوت.

وبين الأهالي بأن عدد أخر من أصحاب الموالدات الخاصة في أحياء وسط مدينة الحسكة قاموا بأخذ 1200 ل.س للأمبير الواحد لكنهم قاموا بتخفيض ساعات التشغيل اليومية إلى 5 ساعات بدل 8 ساعات يومياً في فترة المساء”.

وبدورهم شرح عدد من أصحاب “الأمبيرات” عبر تلفزيون الخبر “أن ارتفاع الأسعار هو نتيجة ارتفاع سعر المازوت وعدم ثباته بين شهر لآخر”، مطالبين “بتحديد سعر الأمبير في بداية كل شهر بما يتناسب مع أسعار المحروقات في إذا كانت متوفرة ورخيصة يتم الالتزام بالتسعيرة النظامية، وإذا كانت غير متوفرة وسعرها مرتفع يحدد سعر جديد”.

وأضاف أصحاب الموالدات بأنهم تقدموا بهذا المقترح “لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة والتي قامت برفع مذكرة إلى المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة لمناقشتها خلال اجتماع المكتب القادم “.

وتضمن الاقتراح “تحديد سعر الأمبير الواحد خلال شهر شباط الحالي بــ 1400 ل.س ذلك نتيجة ارتفاع سعر المازوت و نقص كمياته في الأسواق المحلية”.

يذكر أنه ونتيجة فقدان مادة المازوت بالفترة الماضية اعتمد عدد من الأهالي بمدينتي الحسكة والقامشلي على التدفئة عن طريق إشعال الحطب، حيث توفي 4 أطفال بحي ميسلون بالقامشلي نتيجة احتراق منزلهم بمدفأة الحطب بالإضافة لإصابة عائلة مؤلفة من 4 أشخاص بينهم طفل رضيع لنفس السبب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى