من كل شارع

أهالي الحارة الغربية في “تعنيتا” ببانياس محرومون من الكهرباء لـ”بُعدهم عن المحولة”

اشتكى عدد من أهالي قرية تعنيتا في بانياس عبر تلفزيون الخبر انقطاع الكهرباء المستمر عن منازلهم دون معرفة السبب.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “نحن سكان الحارة الغربية في القرية نعاني من تردّي واقع الكهرباء، حيث أن نظام التقنين 5 ساعات قطع وساعة وصل في المناطق المحيطة، لكن في منطقتنا مؤخراً أصبحت تتكرر مشكلة انقطاع الكهرباء ليوم كامل”.

وتابع المُشتكي أنه: “كلما تواصلنا مع المعنيين في الكهرباء لم نخرج بأي نتيجة سوى التسويف والإهمال، في موعد التغذية المقرر بتلمع وهاد وجه الضيف، صرنا نحلم بساعة كهرباء متواصلة”.

من جهته، أفاد مدير قسم كهرباء بانياس، محسن رقية لتلفزيون الخبر أنه: “لم تصلنا شكاوى حول أعطال في الكهرباء بالمنطقة لكن الحارة الغربية يوجد بها ضعف بالكهرباء لكونها بعيدة عن المحولة”.

وتابع رقية بالقول: “نتيجة الحمولات الكبيرة يصبح هناك هبوطات جهد يشعر بها المشتركين في أطراف الشبكة أكثر من المشتركين القريبين من المحولة، ومع نظام التقنين الحالي وكميات السحب يزداد الشعور بهذه الهبوطات”.

وحمّل وزير الكهرباء غسان الزامل في تصريح لتلفزيون الخبر، الأحد، زيادة عدد ساعات التقنين لزيادة الاستهلاك من قبل المواطنين من جهة، ولاستخدام أدوات كهربائية رديئة تقوم بسحب كبير وفعالية قليلة ما يؤثّر على الشبكة.

يُذكر أنّ واقع الكهرباء في عموم سوريا مصاب بما يشبه “الموت السريري”، حيث أنّ الكهرباء تأتي بين الحين والأخر كنبضة قلب متوقف يتم إخضاعه لجلسات صعق لمحاولة إعادته للحياة.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى