فلاش

أهالي البنايات الحمراء في سلمية: “مازلنا نعاني نقص مياه الشرب في حيّنا”

اشتكى عدد من أهالي حي “البنايات الحمراء” – خلف قطار الصهيوني في الحي الشمالي لمدينة سلمية، عبر تلفزيون الخبر، استمرار مشكلة نقص مياه الشرب في حيّهم وعدم إيجاد حلول جذرية لها من قبل الجهات المسؤولة”.

وأوضح المشتكون أنهم “تواصلوا مع المهندس نبيل ثلجة مدير وحدة مياه سلمية، الذي وعد بحل المشكلة منذ الصيف الماضي، وإلى الآن لم تُحل مشكلة نقص المياه في حيهم”.

وبيّن المشتكون أن “الأهالي عرضوا على المؤسسة أن يقوموا بالحفر باستخدام كمبريصة وعلى نفقتهم الخاصة، لتقوم بعدها المؤسسة بمد القساطل على نفقتها، لعدم امكانية الحفر باستخدام الباغر وعدم وجود كمبريصة لدى المؤسسة”.

من جانبه، قال مدير وحدة مياه سلمية المهندس نبيل ثلجة لتلفزيون الخبر، إن “مشكلة نقص المياه في حي البنايات الحمراء هي مشكلة قديمة سببها نقص القساطل”.

وأوضح المهندس ثلجة أنه “نتيجة قلة استهلاك المياه في فصل الشتاء تم حل المشكلة بشكل نسبي في الحي المذكور، ولم تصل أي شكاوى من الأهالي، لكن عند بداية الصيف عادت المشكلة إلى الظهور”.

وأضاف مدير وحدة مياه سلمية” أرسلنا لجنة إلى الحي بعد ورود الشكوى، حيث قررت اللجنة تغيير مسار الخط وحفره بشكل كامل باستخدام الباغر، ثم رفعنا خطة التوسع وسنبدأ بالعمل عند انتهاء أعمال حفريات نقوم بها باستخدام الباغر في بلدة تلدرة”.

يذكر أن “مدينة سلمية تعاني منذ سنوات من أزمة نقص في مياه الشرب، ترافقت مع تقصير الجهات المعنية وتقاسها عن إيجاد حلول سريعة تلبي الحاجة “، وفق ما نقله الأهالي.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى