العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي أبو قبيس يشتكون قلة المعلمين وضعف العملية التربوية في مدرستهم .. ومديرية التربية “لا حول ولا قوة”

اشتكى عدد من أهالي قرية أبو قبيس في محافظة حماة عبر تلفزيون الخبر، نقص المعلمين وضعف العملية التدريسية في مدرسة قريتهم الإعدادية.

وقال أحد الاهالي أن “معظم المعلمين يقومون بمغادرة الحصة الدرسية قبل انتهائها بوقت كبير”، لافتين إلى أن “طلاب صف الثامن والتاسع يعانون من مشكلة الشرح في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء بسبب عدم وجود معلمين اختصاصيين”.

وأضاف المشتكي “هناك تأخر في تدريس المنهاج عن بقية المدارس في المنطقة، بالإضافة إلى عدم معرفة المعلمين لحل الكثير من المسائل والمعادلات في مادتي الرياضيات والفيزياء”.

وشدد المشتكي على “تأخر مدير الإعدادية في قدومه إلى المدرسة، بالإضافة إلى عدم التزامه بالدوام الرسمي أسوة ببقية المعلمين”.

وفي رد مديرية التربية في حماة على الشكوى المقدمة حول مدرسة أبو قبيس، بينت المديرية لتلفزيون الخبر أنه “تم تكليف يانا محمد سنة ثالثة كيمياء لتدريس مادة الفيزياء والكيمياء في المدرسة، وذلك لعدم توفر البديل من داخل الملاك”.

وعن نقص المعلمين أوضحت المديرية أنه “لا يوجد حملة إجازة لتدريس المواد سواء من أهل القرية أو القرى المجاورة، وكون المدرسة في منطقة بعيدة ليس لدينا أي خيار آخر، سوى الاعتماد على طلاب غير خريجين”.

وأشارت إلى أنه “تم تكليف ايهاب الأسمر سنة رابعة كيمياء للتدريس في مدرسة أبو قبيس خلال تشكيلات العام الدراسي الحالي، إلا أنه لم يلتزم بالدوام”.

كما أنه “بقيت المدرسة أسبوعين بلا مدرس رياضيات بسبب عدم وجود مكلف اختصاصي، فتم تعيين المكلفة يانا محمد ريثما يتوفر البديل المناسب حتى لا تبقى الساعات شاغرة بالمدرسة”.

وأكدت مديرية التربية في حماة أن “انصراف مدير ومعلمي مدرسة أبو قبيس قبل انتهاء الدوام الرسمي، كلام غير دقيق وعار عن الصحة”.

الجدير بالذكر أن مدرسة أبو قبيس تستقبل طلاب عدة قرى وهي : الكنايس، بيرة الجبل، مشتى البيري، مزرعة البيري، الخرايب ووادي أبو قبيس.

جاد ونوس – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى