كاسة شاي

أنشطة بعيدة عن الشاشات للاسترخاء بعد يوم عمل طويل

توصل عدد من العلماء بعد مجموعة من الدراسات، إلى أن القيام بأي نشاط آخر لاينطوي على “شاشة” من شأنه أن يجعل الانسان اكثر سعادة، مقارنة بالأشياء التي تحتوي على شاشة.

وتوصي إحدى هذه الدراسات بمجموعة أنشطة يمكن القيام بها للإسترخاء بعد يوم يوم طويل من العمل، بحسب ما ذكر موقع “أكاديمية نيرونت”.

القراءة ، على أن يتم اختيار الأعمال الأدبية والروايات البسيطة لترخي العقل بعد العمل والإبتعاد عن القصص الغامضة التي تستدعي التفكير، أو الأعمال الدرامية التي من الممكن أن تؤثر سلبا على مزاجك.

الاستماع إلى الراديو، ويفضل أن يترافق مع الجلوس وإغماض العينين، والغرض استخدام حاسة واحدة وإراحة العينين على وجه الخصوص.

الاتصال بصديق أو اللقاء معه، ومثل هذا النشاط كفيل بنقل طاقة ايجابية، مع الانتباه الى عدم استخدام الهاتف او الوسائل التكنولوجية الاخرى أثناء اللقاء حتى ولو كان لفترة قصيرة.

الكتابة، حتى لو لم تكن تجيدها يمكن التعبير عن الأفكار على الورق ، وهذا من شأنه اضفاء شعور بالانتعاش بشكل مفاجئ بعد الضغط لأنك عبرت عما بداخلك.

الطهي، من شأن الطهي أن يريح الأعصاب خاصة اذا ترافق مع ابتكار جديد أو وصفة جديدة لم تجربها من قبل.

تنظيف المنزل، ينصح العلماء باستخدام الوقت بعد العمل لإنهاء أعمال التنظيف وغسل الملابس أو أي عمل روتيني مشابه، وهي طريقة جيدة لإرخاء الذهن وتمنح مزيداً من الوقت للعطلة.

المشي مع الاستماع للموسيقى، أو برفقة صديق ، هذا النشاط يريح الأعصاب ويخفف ضغط يوم طويل من العمل والجهد.

ممارسة هواية كالرسم أو النحت أو تعلم مهارة جديدة، أو اللعب مع حيوان أليف ، الأمر الذي يساعد على اخراج الطاقة السلبية واستبدالها بطاقة إيجابية.

الحمام أو الدش الدافئ، يريح الأعصاب بشكل فوري ويشمل العناية بالصحة مثل تقليم الأظافر أو عمل قناع مرطب.

حل لغز ، تحدي العقل بنشاط رياضي غير معقد أو بعض الألعاب الذهنية البسيطة خاصة بوجود شريك تساعد في تخفيف الضغوط والأعباء النفسية التي واجهتك في العمل.

ومن الأساليب التي يوصي العلماء باتباعها للتحفيز والراحة، عمل قائمة أو خطة عمل للأسبوع القادم أو مجموعة قرارات لعام قادم، مع ابتكار خطة لتنفيذها على ألا تكون شاقة أو غير قابلة للتطبيق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى