كاسة شاي

“أنتِ الحياة.. افحصي وطمنينا” حفل موسيقي خيري تطوعي في اللاذقية

أقام”نادي حكايا الفن” و “فرقة آغارثا” للمسرح الراقص، وبرعاية الحزب السوري القومي الاجتماعي، على خشبة المركز الثقافي الجديد في اللاذقية، حفلاً موسيقياً غنائياً بعنوان “أنتِ الحياة.. افحصي وطمنينا”.

و قال مدير نادي حكايا الفن يزن جبور لتلفزيون الخبر “شاركنا بمجموعة من الأغاني و الموسيقا الشعبية، التي قدمها عدد من أساتذة وطلاب المعهد”.

وأوضح جبور أن “الفقرة الأولى من الحفل لوحة راقصة ل”فرقة آغارثا”، عن امرأة أصيبت بسرطان الثدي واستطاعت الشفاء منه”.

وقدم الحفل فقرات من الموسيقا والغناء غلبت فيها الموسيقا التراثية، وعن هذا قال جبور “اللحن الشعبي هو الأجمل والأقرب الى قلوب الناس والأقدر على ملامسة مشاعرهم”.

وعن التحضيرات للحفل، قال جبور :”بدأنا بالتحضيرات منذ أربعة أشهر، من خلال التدريبات مع الأساتذة على الإيقاع واللحن والغناء”.

وشارك نادي “حكايا الفن” في الحفل الخيري التطوعي، الذي يعود ريعه لمرضى سرطان الثدي، “لتوجيه رسالة عبر الغناء والموسيقا لكل امرأة لضرورة الخضوع للكشف المبكر” بحسب جبور.

وقالت عازفة البيانو غنوة سلمان لتلفزيون الخبر: “نوجه رسالة عبر الموسيقا لكل امرأة أن الشفاء ممكن، وأن أي امرأة تستطيع أن تواجه المرض وتشفى منه، ونحن أردنا أن نكون جزء من هذا الحفل وجزء من رسالته”.

وقال عازف الغيتار علي حسون لتلفزيون الخبر ” ان كل شخص يستطيع يشارك من موقعه، نحن في نادي حكايا الفن أحببنا أن نساهم من خلال الموسيقا على تشجيع المرأة على الكشف المبكر عن سرطان الثدي”.

وقال مدرّب فرقة “آغارثا” طارق بلال لتلفزيون الخبر “دُعينا لنشارك بالفعالية لدعم مرضى سرطان الثدي، والتوعية لأهمية الكشف المبكر، وهي قضية حساسة في المجتمع، رسالتنا هي أننا معاً نستطيع نحو مستقبل لا مكان فيه لهذا المرض”.

وقالت ناظر الإذاعة والإعلام بمنفذية اللاذقية في الحزب السوري القومي الاجتماعي حنين حمادة لتلفزيون الخبر “ريع الحفل سيعود للجمعية السورية لدعم مرضى سرطان الثدي، لتطوير برنامجها بالكشف المبكر، ومساعدة المرضى”.

وقال رئيس مجلس الجمعية السورية لدعم مرضى سرطان الثدي الدكتور صفوان عابد لتلفزيون الخبر إن “مشاركة الجمعية كانت بالحضور. وتوزيع البروشورات التي تخص الكشف المبكر عن سرطان الثدي”.

وأوضح الدكتور عابدين أن الجمعية “ستدعم من خلال ريع الحفل برنامجنا بالتصوير الشعاعي، وتقدم الفحص السريري مجاناً و التصوير الشعاعي بسعر التكلفة، ومجاناً للسيدات المصابات من ذوي الشهداء”.

يذكر أن سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين السيدات، وترتفع نسب الشفاء منه إلى ما يزيد عن ٩٨% بالكشف المبكر والمراحل الأولية من الإصابة، بحسب مصادر متقاطعة.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى