اخبار العالم

أمير سعودي جديد “يودَع” في سجن الحائر بسبب تسجيل صوتي

أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، قراراً بإعفاء الأمير عبدالله بن سعود بن محمد آل سعود من منصبه كرئيس لاتحاد الرياضات البحرية
.
وقالت وسائل اعلام سعودية إن “قرار إقالة رئيس اتحاد الرياضة البحرية جاء بأمر مباشر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع أنباء تشير إلى توقيفه وإيداعه سجن “الحائر”، وذلك بسبب انتشار تسجيل صوتي له يكذب فيه رواية النيابة العامة عن أسباب اعتقال أحد عشر أميراً من داخل القصر الملكي”.

وجاء في التسجيل الصوتي للأمير عبد الله بن سعود أن “كل الاتهامات ضد الأمراء المقبوض عليهم، يوم الخميس الماضي، كانت مزيفة تماماً ولا يمكن تصديقها، وأعلن وقوفه إلى جانب أبناء عمومته”.

وكانت كتيبة” السيف الاجرب ” التابعة لولي العهد محمد بن سلمان، ألقت القبض على أحد عشر أميراً بسبب احتجاجهم على صدور قرار ملكي يجبرهم على دفع فواتير الكهرباء والمياه والهاتف بالإضافة إلى مطالبتهم الملك السعودي بمبالغ مالية كبيرة كتعويض عن مقتل أحد أبناء عمومتهم.

و كشفت وسائل إعلام أمريكية أسماء الأمراء المودعين في سجن الحائر ومن بينهم “نايف بن سلطان” و”سعود بن سلطان”، أبناء الملياردير سلطان بن محمد ، مؤسس شركة المراعي و الأمير نايف عضو مجلس إدارة شركة المراعي، ورئيس ثالث أكبر شركات الاتصالات السعودية “زين”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى