العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أمناء المكتبات في مدارس القطر يجددون شكواهم بعدم حصولهم على طبيعة العمل المقررة في المرسوم الرئاسي

اشتكى عدد من أمناء المكتبات في عدد من مدارس القطر عبر تلفزيون الخبر استمرار عدم حصولهم على تعويض طبيعة العمل وفق المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الأسد، وذلك بعد تقدمهم بشكوى سابقة تم إجابتهم خلالها أنهم مشمولون وفق المرسم.

وقال أحد المشتكين “أخبرونا أن أمين المكتبة اختصاص مكتبات ومعلومات يُحرم تعويض طبيعة العمل، ثم قالوا أنه سيُعطى التعويض، ثم عادوا وقالوا لنا محرومين”.

وأضاف المشتكي متسائلا “هل يعقل ألا يأخذ أمين المكتبة ضمن المدرسة طبيعة عمل ومعاونه يأخذ 10٪ ، إضافة أن أمين المكتبة يدخل الصفوف ويسد يومياً الحصص الفارغة”.

وأفاد مدير الشؤون القانونية في وزارة التربية مدين البرداني لتلفزيون الخبر أن “المرسوم منح كل مكلف بعمل إداري تعويض طبيعة عمل بنسبة 10٪ موقوفاً من تاريخ 2013 وأمين المكتبة مشمول بالمرسوم”.

وتابع البرداني “إذا حدث تأخير ببعض المحافظات فهذا يعود لمديرية المحاسبة بكل محافظة وإذا كان هناك من يجاوب بعدم شمولهم بالمرسوم فعلى الأمناء التقدم بطلب خطي حتى من يجاوبهم بأنهم غير مشمولين يجاوبهم خطياً، ثم نقوم بإجراءاتنا، فالمحاسب مهمته صرف التعويض أما الاستحقاق فهناك جهات قانونية تحدد ذلك”.

وأكمل البرداني “أمين المكتبة كأمين السر كمعاون المدير كالمرشد الاجتماعي أو النفسي كأي إداري تابع للوزارة مشمول بالمرسوم بنسبة 10٪ موقوفاً من تاريخ 2013 أما كمعلم داخل صف يتقاضى 40٪”.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم (27) لعام 2020 القاضي بمنح العاملين في وظائف تعليمية في وزارة التربية تعويض طبيعة عمل شهري بنسبة 40٪ من الأجر الشهري النافذ بتاريخ 30-6-2013 والمكلفين بعمل إداري بنسبة 10٪.

يشار إلى أن مشاكل عدة تدور حول المعلمين والإداريين في المدارس السورية حيث يُحرم معلمو الساعات من المنح الرئاسية وسط الجهود الكبيرة التي يبذلونها وبغض النظر عن تحصيلهم العلمي.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى