اخبار العالم

أمريكا تمنع بريطانية من أصول سوريّة من المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم

أثارت قضية ملكة جمال بريطانيا للسيدات المتزوجات “لين كلايف”، الجدل، بعد منعها من قبل الولايات المتحدة من المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم، بسبب أصولها السورية.

وقالت “كلايف” في مقابلة لها مع “بي بي سي” إن: “السلطات الأمريكية منعتني من دخول أراضي الولايات المتحدة للمشاركة في المسابقة، لأن أصولي سورية، رغم كوني مواطنة بريطانية”.

وتابعت “كلايف”: “تقدمت بطلب عائلي لي ولزوجي وابنتي للحصول على تأشيرات سفر للولايات المتحدة، وحصل عليها زوجي وطفلتي، بينما لم أحصل عليها، لكون أصولي سوريّة”.

وعلّقت “كلايف” على فيديو المقابلة على “انستغرام”: “آمل أن تتم تسوية وضع التأشيرة الخاص بي في الوقت المناسب للانضمام إلى أخواتي الملكات في لاس فيغاس”.

وبينت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن: “كلايف وصلت إلى بريطانيا قادمة من سوريا عام 2013، وبعدها درست في الجامعة، لتصبح طبيبة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية”.

وحصلت “كلايف” التي تعمل أيضا مذيعة تلفزيونية، على الجنسية البريطانية في 2020، وهي نفس السنة التي توجت فيها على عرش الملكي، لجمال السيدات المتزوجات.

يذكر أن غياب “كلايف” عن المسابقة العالمية في “لاس فيغاس”، والمقرر انطلاقها الأحد، سيشكل سابقة تاريخية، لكونها المرة الأولى التي ستغيب فيها بريطانيا، عن المشاركة في المسابقة، منذ انطلاقها قبل 37 عاما.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى