العناوين الرئيسيةطافشين

ألمانيا ترفض طلبات لم شمل مجموعة من السوريين

رفضت الحكومة الألمانية لم شمل ثلاثة لاجئين سوريين مع أسرهم، وهم قاصران وامرأة يقاسون “أوضاعاً إنسانية صعبة على الأراضي اليونانية”.

وقال اللاجئ السوري، محمد القاسم (17 عاما)، إن “وزارة الأجانب الألمانية رفضت طلب لم شمله مع أقربائه، إلى جانب طلبات لمجموعة لاجئين سوريين منهم امرأة وطفل قاصر آخر”، بحسب موقع قناة “أورينت”.

وأضاف أنه “تقدم بطلب لم شمله مع أخوته في ألمانيا أول مرة بعد وصوله مباشرة إلى اليونان في عام 2016، إلا أن طلبه قوبل بالرفض”.

و”عاود القاسم تقديم طلب لم الشمل مرة ثانية دون جدوى أيضاً، ما دفعه لتوكيل محام تجنباً لرفض الطلب مجدداً كون أخوته فوق سن الـ18″، بحسب قوله.

وتابع القاسم أن “الطلب الثالث رفض أيضاً، فاقترح عليه المحامي أن يقدم طلب لم شمل مع عمته المقيمة في ألمانيا أيضاً بدلاً من أخوته، غير أنه رفض أيضاً إلى جانب عائلة سورية أخرى”.

وأوضح القاسم أنه “سيكمل عامه الـ18 بعد شهر واحد، ما يعني أنه لن يستطيع تجديد طلبه بلم الشمل مع إخوانه، وسيكتب عليه البقاء في اليونان، دون وجود أي رعاية خاصة له منذ 4 أعوام أو مسكن للقاصرين غير المصحوبين بذويهم”.

ويعتبر القاسم واحدا من أصل 5 آلاف قاصر يعيشون في اليونان ورفضت الحكومة الألمانية طلبات لم شملهم مع أقاربهم هناك.
يذكر أن المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في المانيا رفض في أيار الماضي 472 طلبا للم الشمل من أصل 626 خلال الربع الأول من العام الماضي دون توضيح أسباب الرفض.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى