اخبار العالمالعناوين الرئيسية

ألمانيا تحاكم جندي انتحل صفة لاجئ سوري بهدف قتل سياسيين ألمان

بدأت السلطات القضائية الألمانية، الخميس، بمحاكمة ضابط في الجيش الألماني، بتهمة انتحال صفة طالب لجوء سوري، والتخطيط لقتل سياسيين بارزين وإلقاء اللوم على اللاجئين.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن “المدعين الفيدراليين يقولون إن المدعى عليه، الذي تم التعريف به فقط على أنه الملازم أول “فرانكو أ” تصرف بدوافع يمينية متطرفة”.

وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”، إنه “قبل محاكمته في محكمة فرانكفورت الإقليمية، نفى المتهم البالغ من العمر 32 عاماً أنه كان يخطط لتنفيذ أي هجمات”.

وقال ممثلو الإدعاء إن “المتهم كان ينوي استهداف وزير العدل آنذاك “هايكو ماس”، والرئيس اليهودي لمنظمة مناهضة العنصرية، وآخرين”.

وأشاروا إلى أنه “قام بتخزين أربعة أسلحة نارية بما في ذلك بندقية هجومية، وأكثر من 1000 طلقة، وأكثر من 50 عبوة ناسفة، بعضها سُرق من مخازن عسكرية”.

تجدر الإشارة إلى أن “فرانكو أ” كان لفت انتباه السلطات بعد اعتقاله في شباط 2017 أثناء ذهابه لاستعادة مسدس مخبأ في حمام بمطار فيينا، وتم إطلاق سراحه، لكن السلطات النمساوية أبلغت ألمانيا، وعندما تطابقت بصمة إصبع الجندي مع البصمة التي رفعها للتسجيل كطالب لجوء، أدى ذلك إلى بدء التحقيق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى