اخبار العالمالعناوين الرئيسية

ألمانيا تتهم مهاجراً عراقياً بجمع تبرعات لـ”داعش” في سوريا ولبنان

قالت السلطات الألمانية إن المدعين العامين الألمان اتهموا مهاجراً عراقياً بالانتماء إلى منظمة إرهابية على خلفية مزاعم بجمعه آلاف الدولارات لتنظيم “داعش”.

وقال ممثلو الادعاء إن الرجل العراقي، الذي تم تعريفه فقط باسم “أيمن” تماشياً مع قوانين الخصوصية الألمانية، “بين حزيران وأيلول 2020، حوّل ما لا يقل عن 12 ألف دولار في معاملات متعددة إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا ولبنان”.

وأضاف ممثلو الادعاء أن “الأموال استخدمت لدعم المتعاطفات في مخيمات اللاجئين السوريين ولتمويل عمليات تهريب النساء إلى تنظيم داعش”، وفق ما نقلت وكالة “AP” الأميركية.

كما اتهمه ممثلو الادعاء بأن “الأموال المرسلة إلى لبنان كانت تهدف إلى المساعدة في إخراج مقاتلي داعش من السجون وتسهيل عودتهم إلى التنظيم”.

وبحسب الادعاء الألماني فإن “أيمن كان يريد في الأصل السفر إلى الشرق الأوسط للمشاركة في الجهاد المسلح، لكن أعضاء الجماعة طلبوا منه تأجيل الخطة والبقاء في ألمانيا لجمع الأموال”.

وأضاف المدعين العامين أن “الرجل جاء إلى ألمانيا من العراق في عام 2016 خلال موجة هجرة، كانت في الأغلب من الشرق الأوسط، وبدأ المتهم الاهتمام بأيديولوجية داعش بنهاية عام 2018 وانضم إلى الجماعة المتطرفة قبل بداية عام 2020”.

كما قال ممثلو الادعاء إن “الرجل العراقي كان متجهاً للانضمام للتنظيم، وكان ينوي القتال في سوريا أو في أي مكان آخر، حيث اعتقل في أوائل كانون الأول، على الحدود الألمانية مع سويسرا”.

وكانت محكمة في العاصمة برلين أدانت، في 24 نيسان الماضي، مواطنة ألمانية بتهمة الانتماء إلى تنظيم “داعش” بعد سفرها إلى سوريا، ومكوثها في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم، وزواجها من عنصرين تابعين للتنظيم.

يذكر أن الشرطة الألمانية في ولاية راينلاند بالاتينات كانت داهمت 7 منازل لسوريين مشتبه بتمويلهم لتنظيم “داعش” في سوريا والعراق، في نهاية كانون الثاني الفائت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى