العناوين الرئيسيةمحليات

ألف نقطة لبيع الخبز ونحو 100 جهاز في طرطوس.. ومواطنون: الآلية فوضوية وفاشلة

أكد مدير عام فرع المخابز في طرطوس سالم ناصر لتلفزيون الخبر أن “هناك 1000 جهاز ونقطة بيع ومعتمد في محافظة طرطوس مع بدء توزيع مادة الخبز على البطاقة الذكية في المحافظة، بالإضافة إلى الأجهزة التي تم تزويد صالات مؤسسة السورية للتجارة بها”.

وأشار ناصر إلى أنه “تم توزيع ما يقارب 3600 ربطة خبز على صالات مؤسسة السورية للتجارة في مدينة طرطوس وما حولها يوم الأربعاء الماضي لبيعها عبر الأجهزة التي تم تزويدهم بها والمخصصة للبطاقة الذكية”.

وذكر ناصر أنه “لتجنب حالات الازدحام والاختناقات تم توزيع ما يقارب 100 جهاز للبطاقة الذكية وزيادة عدد المعتمدين في المناطق التي تشهد حالات ازدحام، حيث وردت لنا عدة شكاوى حول ذلك”.

وأفاد ناصر أنه “تم التنسيق مع رؤساء البلديات حول زيادة عدد المعتمدين في المناطق التي لا يوجد بها سوى معتمد واحد فقط، وذلك لتخفيف الأعباء عليهم لا سيما من حيث عدد الربطات التي يقومون ببيعها”.

وأكد ناصر أن “أي منطقة كانت بحاجة لأكثر من جهاز سيتم تزويدها سواء أكانت بالريف أو المدينة، الأمر الذي سيساهم بزيادة نقاط البيع وتخفيف حالات الازدحام في مختلف مناطق المحافظة”.

وعن رأيهم بالآلية الجديدة لتوزيع الخبز عبر البطاقة الذكية في طرطوس، قال “أبو يوسف” وهو يعمل نجارا لتلفزيون الخبر إن “آلية التوزيع الجديدة يوجد بها الكثير من المشاكل ومرهقة لكثير من المواطنين”.

وتابع ” من حيث الانتظار الطويل للحصول على ربطة الخبز عند نقاط البيع، بالإضافة للازدحام والتدافع والمشاكل التي تنتج عنها والتي تتطور إلى شجار كبير”.

من جهته قال “باسل” (موظف) لتلفزيون الخبر إن “آلية توزيع الخبز على البطاقة الذكية فاشلة، وفيها الكثير من الفوضى والتوزيع العشوائي والسيء عند أكثر من معتمد بالإضافة إلى قلة عدد الأجهزة عند البعض الآخر مع بداية التوزيع وفق الآلية الجديدة في طرطوس”.

يُشار إلى أنه تم البدء بتجربة آلية توزيع الخبز على البطاقة الذكية في محافظة طرطوس يوم السبت الماضي، وتم إطلاقها بشكل فعلي يوم الثلاثاء الماضي 22 أيلول بحسب ما ذكر مدير فرع المخابز سالم ناصر .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى