العناوين الرئيسيةفلسطين

ألف أسير فلسطيني يبدؤون إضراباً عن الطعام

بدأ نحو ألف أسير فلسطيني في السجون “الإسرائيلية” في إضراب مفتوح عن الطعام صباح  الخميس، وفق ما أعلن “نادي الأسير الفلسطيني”.

وقال نادي الأسير إنه “من المقرر أن تتبع هذا العدد دفعات أخرى في الأيام المقبلة، وأعلن أسماء أعضاء (لجنة قيادة الإضراب)، وهي الجهة المخولة لمتابعة التفاوض مع إدارة السجون وإدارة هذه المعركة.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان إنّ “إدارة السجون لا تزال على موقفها وترفض الاستجابة لمطالب الأسرى، وأبرزها التراجع عن جملة الإجراءات التنكيلية التي تحاول فرضها على الأسرى، لفرض مزيد من عمليات السيطرة، التي هي في جوهرها استهداف لمنجزات الحركة الأسيرة، والمس بحقوقهم على صعيد الحياة الاعتقالية”.

ولفت نادي الأسير إلى أن السجناء منذ 22 آب المنصرم استأنفوا خطواتهم النضالية التي علقوها في آذار الماضي بعد أن أعادت إدارة السجون التلويح بفرض إجراءاتها.

وأضاف البيان “استندت خطوات الأسرى على مسار العصيان والتّمرد على قوانين إدارة السجون، وذلك بالامتناع عن الخروج إلى ما يسمى بالفحص الأمني، وإرجاع وجبات الطعام، بالإضافة إلى ارتداء الزي البني (الشاباص)، وإغلاق الأقسام، وحل الهيئات التنظيمية”.

الجدير بالذكر أنه مؤخراً أعلنت “هيئة شؤون الأسرى والمحريين “الأسير خليل عواودة علّق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق مكتوب يقضي بالإفراج عنه في تشرين الأول المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى