العناوين الرئيسيةمن كل شارع

ألفي مراجع في فرع عقاري حلب المكون من “شقة”.. والحل بعد تأهيل فرع باب جنين

اشتكى عدد من المواطنين من الازدحام الكبير الموجود في فرع المصرف العقاري بحلب حيث يتواجد المئات من المراجعين في مبنى واحد.

وقال مدير المصرف العقاري في حلب زاهر الشواخ لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينةFM” وتلفزيون الخبر “للمصرف العقاري في حلب فرعين العزيزية وباب جنين الذي تضرر بفعل العمليات الإرهابية وهو حالياً قيد التأهيل”.

وتابع الشواخ “اضطررنا لنقل فرع باب جنين لمقر فرع العزيزية وهو شقة سكنية مصممة كبنك لا تفي لتأمين الاحتياجات المطلوبة للزبائن”.

وأوضح الشواخ أن المصرف “يفتح صناديقه في 7 صباحاً وحتى وقت متأخر بعد نهاية الدوام لتلبية الزبائن ويعاني من ضغط شديد إضافة لتسرب عدد كبير من العاملين من بداية الٱزمة إلى الأن”.

وعن عمل المصرف شرح الشواخ “هناك عمل هائل يقوم به المصرف من رسوم تعليم موازي ومفتوح واسترداد الموازي واسترداد المفتوح إضافة للجمعيات التعاونية السكنية ورواتب التأمينات الاجتماعية والمتقاعدين والعسكريين والمدنيين”.

إضافة إلى “دفعات وحسابات التجنيد وإغلاق القروض وفتح الحسابات لعمليات البيوع العقارية وفتح الحسابات للقوات الرديفة وتسديد أقساط المؤسسة العامة للإسكان والسكن الشبابي إضافة لعمل البنك الأساسي”.

وأفاد الشواخ بأن “موظف المصرف العقاري في حلب يعمل عن عدة موظفين، ويبلغ عدد الموظفين الذين يقومون بتقديم هذه الخدمات في فرع باب جنين 31 موظفاً و5 موظفين في مكتب جامعة حلب جميعاً يداومون في فرع محلة العزيزية ليصبح العدد الكلي حوالي 62 موظف”.

وحول إعادة تأهيل فرع باب جنين قال الشواخ “نحن متوقفون لأجل رصد الاعتمادات حيث تم رصد الاعتماد الأول من مخصصات إعادة الإعمار وتم تنفيذه وتم رفع مذكرة عن حاجة إعادة تأهيل فرع باب جنين بانتظار الموافقات للمباشرة بالعمل”.

وأكمل “متوسط عدد المراجعين لفرع العقاري في حلب لا يقل عن ألفي مراجع يومياً بالاضافة لموضوع قبض الرواتب عدا عن الصرافات الآلية والقروض السكنية والتحصيلات”.

وبخصوص الحلول المتاحة لمشكلة المصرف ريثما يتم إعادة تأهيل الفروع كاستئجار مكاتب أو تعاون مع بنوك أُخرى قال شواخ: “الأماكن المعدة لأن تكون مصرف تتطلب مواصفات خاصة”.

وأضاف الشواخ “مصرف التسليف الشعبي في محافظة حلب يوجد لديه 5 فروع ولا يمتلك سوى صراف ألي واحد أما التجاري السوري يمتلك 7 فروع وربما لديه صراف واحد أو اثنين والمصرف الصناعي ومصرف التوفير لا يوجد لديهما صرافات”.

وختم الشواخ كلامه “المصرف العقاري الوحيد الذي يخدم حلب لجهة الصرافات الآلية وأكثر مصرف لديه تنوع بالأعمال ويتعرض للازدحام بشكل مستمر ونتوقع حل جميع المشكلات بعد تأهيل فرع باب جنين وإتمام المسابقة المخصصة لرفدنا بالكوادر المطلوبة”.

يذكر أن شكاوي المواطنين ركزت على أن الفرع يشهد ازدحاماً شديداً مع توقف نصف كوات المصرف عن العمل ما يفرض الانتظار لساعات طويلة لتسيير المعاملات وسط غياب أي اجراءات متخذة للوقاية من كورونا.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى