محليات

أكثر من 6500 متقدم لمسابقة التربية في حمص ومدير التربية يعد بتحقيق العدالة

كشف مدير تربية حمص أحمد ابراهيم لتلفزيون الخبر أن “عدد المتقدمين لمسابقة المدرسين في تربية حمص بلغ 6719 بينهم 238 متقدماً من ذوي الشهداء”.

وبين مدير التربية أن “إجراءات مشددة تم اتخاذها من قبل الوزارة لمنع حدوث أي مخالفات في المسابقة، وتشمل هذه الإجراءات الأسئلة المؤتمتة والتي يتم فتحها في المراكز الامتحانية بإشراف لجان وزارية، ويتم جمعها بعد الامتحان وإرسالها الى الوزارة ليتم تصحيحها على الحاسب”.

وقامت مديرية تربية حمص بتوزيع أسماء المتسابقين على المراكز ومنحهم بطاقات امتحانية منعاً لوقوع أي مخالفة، كما بينت التعليمات الامتحانية منع أي متسابق من اللجوء إلا لمركزه المحدد، علماً أن الأسماء مطروحة في لوحة الإعلانات في مديرية التربية.

و أشار ابراهيم إلى أنه “تم تحديد مراكز استلام البطاقات الامتحانية للمتسابقين في مركز الباسل للمعلوماتية (ساحة الحج عاطف) ومعهد اللغات وكلية الطب ودائرة المعلوماتية خلف المركز الثقافي، بالإضافة إلى مديرية الشؤون الإدارية في تربية حمص بالنسبة لذوي الشهداء”.

وأوضح ابراهيم أن “درجة الامتحان الكتابي 70 درجة يجب على المتسابق أن يحصل على 50 درجة ليتأهل لفحص المقابلة والذي تم تحديد درجته بـ 15 وبإشراف لجنة وزارية، كما أن معدل تثقيل القدم في مكتب التشغيل يتم حسابة من أصل 15 درجة أخرى”.

يذكر أن وزارة التربية خصصت 606 شواغر لهذه المسابقة من مختلف الشهادات الجامعية على أن يكون نصف الشواغر لذوي الشهداء وسيبدأ الامتحان الكتابي فيها في الساعة 11 من صباح يوم 30/9/2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى