العناوين الرئيسيةصحة

أكثر من 600 حالة مشتبه بها منذ بداية الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان بحمص

كشف مدير صحة حمص، الدكتور مسلم الأتاسي، لتلفزيون الخبر أن “عدد الحالات المشتبهة منذ بداية الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حمص بلغ حوالي 602 حالة”.

وبين “الأتاسي” لتلفزيون الخبر أن “59 سيدة من تلك الحالات استفدن من خدمة فحص التصوير الشعاعي للثدي، و76 حالة لسيدات استفدن من فحص لطاخة عنق الرحم، و467 حالة مشتبهة لرجال أجروا سحب دم لفحص البروستات”.

وأشار الأتاسي إلى أن “مديرية صحة حمص هي المركز المرجعي لمتابعة الحالات، وقامت بتبليغ 172 شخصاً من الحالات المشتبهة حتى الآن، وتم اجراء خزعات للعشرات منهم”.

وأزضح “الأتاسي” أن “جميع الحالات المشتبهة ستستفيد من متابعة دقيقة إلى غاية نفي أو تأكيد الإصابة، وذلك في مشافي مشفى الشهيد عبد القادر شقفة، مشفى فرزات أيوب، مشفى الباسل بكرم اللوز، وفي حال التشخيص الدقيق بالإصابة سيتم تحويل المرضى منهم إلى مشفى البيروني الجامعي في دمشق أو مشفى تشرين في اللاذقية”.

يشار إلى أن حملة التقصي عن السرطان انطلقت في محافظة حمص يوم 19 تشرين الأول، وتستمر حتى 10 كانون الثاني المقبل، وتستهدف تقديم خدمات لـ 33048 شخصاً بمعدل 11016 فرداً لكل نوع من أنواع السرطان (الثدي وعنق الرحم والبروستات).

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى