العناوين الرئيسيةمحليات

أكثر من 400 حريقاً في طرطوس هذا العام وأكبرها حراجي

قال قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لتلفزيون الخبر أنه “بلغ عدد الحرائق في محافظة طرطوس منذ بداية العام الحالي حتى يوم 17 تموز الجاري 468 حريقاً، شارك في إخمادها فوج الإطفاء والوحدات الإدارية التابعة له منها حرائق غابات وحراج وأشجار وأعشاب يابسة ونفايات ومنازل وحوداث سير”.

وبيّن شما أن “أكثر الحرائق في محافظة طرطوس منذ بداية العام الحالي هي حرائق أعشاب ونفايات وأشجار حيث بلغت 257 حريقاً، وأكبر الحرائق مساحةً وأكثرها صعوبة هي حراجية وكانت في غابة العوجان بمنطقة الشيخ بدر وفي بيت الجبل بمنطقة طرطوس، وحريق أراضي قمح في قرية زاهد بسهل عكار”.

وأوضح شما أنه “بلغ عدد حرائق المنازل في محافظة طرطوس 88 حريقاً، و51 حريقاً لمولدات وأعمدة كهرباء، و55 حريقاً لأراضٍ زراعية، و17 حريقاً لسيارات خاصة وحوادث سير، بالإضافة إلى حريقين حراجيين فقط”.

وأشار شما إلى أن “توزع آليات الإطفاء والوحدات التابعة له وآليات الزراعة واللجان التي تم تشكيلها لمراقبة الحرائق، ساهم بشكل كبير بالحد من انتشار الحرائق وتوسعها”.

وشدد شما على “ابتعاد المزارعين عن إشعال النيران في أراضيهم ، لا سيما الأراضي التي يوجد فيها أشجار زيتون” مردفاً “والإسراع في الإبلاغ عن أي حريق في حال حصوله على الرقم 113 أو 188 أو 109”.

يُذكر أنه بلغ عدد الحرائق في محافظة طرطوس خلال العام الماضي 2021، قرابة 1300 حريق معظمها اندلع في أراضٍ زراعية.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى