اقتصاد

أكثر من 40 شركة أجنبية ومحلية في افتتاح المعرض الدولي الأول للمواد الأولية ومستلزمات البنى التحتية بدمشق

أكثر من 40 شركة أجنبية ومحلية في افتتاح المعرض الدولي الأول للمواد الأولية ومستلزمات البنى التحتية بدمشق

بلغ عدد الشركات المحلية والأجنبية المشاركة في افتتاح المعرض الدولي الأول للمواد الأولية ومستلزمات البنى التحتية في فندق “الداما روز” بدمشق، يوم الأحد، أكثر من 40 شركة، بمختلف المجالات.

ويعد المعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات وبرعاية إعلامية من تلفزيون الخبر، الأول من نوعه في مجال المواد الأولية ومستلزمات البنى التحتية.

وقال وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم في تصريح خاص لتلفزيون الخبر أن “الوزارة حريصة على المشاركة في هذه المعارض من خلال منتجات مؤسساتها من المواد الأولية اللازمة للبناء والإعمار ومنها الرخام والاسفلت الطبيعي وغيرهما تشجيعاً للصناعة والمنتج الوطني”.

وأكد غانم على أهمية المعرض من حيث التوقيت والمضمون المستهدف “لكونه المعرض الأول المتخصص في هذا المجال على مستوى سوريا”، مبيناً أن “المعارض التخصصية التي أقيمت مؤخراً تشكل انعطافاً للنجاح والإقبال الذي شهدته الدورة الـ “59” من معرض دمشق الدولي”.

وتحدث المدير التنفيذي لشركة “سيدانة” هاني شمام، وهي إحدى الشركات المحلية المشاركة بالمعرض، أن “عملهم مختص بالمواد الاولية للصناعات الدوائية”، لافتاً إلى أن “مشاركتهم هي للمرة الأولى بهكذا معرض، ومؤكدا أن “أهمية هكذا معارض هو بإنشاء العلاقات بين الزبائن والموردين”.

وبدوره قال المدير الاقليمي لشركة “موسكو مودل” الراعي الماسي للمعرض، بأن “الشركة مختصة بتجهيزات البناء السريع وهي شركة ترغب بالدخول للسوق السورية من خلال التسويق لمعمل ضمن سوريا، والانتقال إلى عمليات بناء في المرحلة اللاحقة”.

يذكر أن المعرض الدولي للمواد الأولية ومستلزمات البنى التحتية يقام في فندق “الداما روز” بدمشق، ويستمر لغاية السابع من الشهر الجاري.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى