موجوعين

أكثر من 200 شهيد وجريح في تفجير بمدينة القامشلي

استشهد ما يقارب 50 شخصا وأصيب أكثر من 140 آخرين في انفجار سيارة شاحنة مفخخة استهدفت موقعا لقوات “الاسايش” ووحدات “حماية الشعب الكردية” مقابل مسجد قاسمو في الحي الغربي لمدينة القامشلي.

وأفادت مصادر محلية في مدينة القامشلي لتلفزيون الخبر بأن الانفجار استهدف مركز ” اسايش الغربية ” وعدد من المباني التابعة للإدارة الذاتية ( وحدات حماية الشعب ) وهييئة الدفاع و العدل و التجنيد والداخلية والعلاقات العامة ) الكائنة بشارع قاسمو المكتظ بالسكان المدنيين.

وأضافت المصادر بان التفجير أدى لانهيار العديد من الأبنية السكنية بشكل تام،مشيرة إلى وجود عدد كبير من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض و منهم عوائل و اسر بأكملها.

في حين كشفت مصادر طبية لتلفزيون الخبر بان عدد الشهداء بارتفاع مستمر حيث وصل العدد إلى ما يقارب الــ 52 شهيدا و أكثر من 140 جريحا مع عدد كبير من الأشلاء وصلت جميعها إلى الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني و المشافي الخاصة الأخرى .

وإشارت المصادر الطبية إلى ان المشافي الخاصة بمدينة القامشلي أطلقت نداءات للتبرع بالدم و بكافة الزمر نتيجة وصول عشرات الجرحى إلى المشافي وطالبت الأهالي بالتوجه إلى المشافي للتبرع لأنقاذ حياة الكثير من الجرحى .

وبحسب البيان الصادر عن قوات الاسايش بأنه وفي تمام الساعة التاسعة و23دقيقة صباحاً انفجرت شاحنة مفخخة بالحي الغربي لمدينة القامشلي مستهدفة التجمعات السكنية للمدنيين في شارع حيوي مكتظ بالمدنيين.

في حين تبنى تنظيم ” داعش ” مسؤوليته عن التفجير.وقالت بأن انتحارياً من التنظيم استهدف مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في مدينة القامشلي.

يذكر ان مدينة القامشلي تعرضت للكثير من التفجيرات الإرهابية،وكان آخرها تفجير انتحاري لنفسه بحزام ناسف بحى الوسطى وراح ضحيته عدد من الشهداء و الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى