محليات

أكثر من 1500 مدفأة لمدارس محافظة الحسكة

استلمت مديرية التربية بالحسكة يوم الخميس 1539 مدفأة مازوت ليتم توزيعها على مدارس المحافظة وفق الحاجة، بالإضافة بالبدء بتوزيع ما يقارب 7220 حقيبة مدرسية على تلاميذ المرحلة الابتدائية.

وقالت مديرة التربية في الحسكة الهام صورخان لتلفزيون الخبر أن المدافئ المستلمة وعددها 1539 مقدمة من وزارة التربية بالتعاون مع منظمة “يونسيف” وسيتم توزيعها على مجموعتين الأولى تشمل مدارس مدينتي القامشلي وعامودا وبلدة تل حميس بمقدار 513 مدفأة، والمجموعة الثانية تشمل مدارس مدن الحسكة ورأس العين والشدادي وبلدات تل تمر والعريشة والهول وتل براك بمقدار 1026 مدفأة.

وأشارت صورخان إلى أن المديرية بدأت بتوزيع 5500 حقيبة مدرسية و150 حقيبة تعليمية و70 أخرى ترفيهية على مدارس مدينة الحسكة و1720 حقيبة مدرسية و100 تعليمية و30 أخرى ترفيهية على مدارس مدينة القامشلي وجميعها مقدمة من منظمة “يونسيف”، التي قدمت خلال بداية العام 15400 حقيبة مدرسية كما تم توزيع 140 قطعة لباس مدرسي على تلاميذ مدرستي الشهيد ادوار ايواس والعذراء بمدينة الحسكة.

وأوضحت مديرة تربية الحسكة أن المديرية وزعت أكثر من 53 ألف ليتر من مادة المازوت على مدارس وسط مدينة الحسكة، و80 ألف ليتر على مدارس مدينة القامشلي حتى الآن بمقدار 125 ليتر لكل شعبة صفية، لافتة إلى أنه من المقرر البدء بتوزيع المازوت أيضا على مدارس ريف محافظة الحسكة.

يذكر أن المدارس الابتدائية وسط مدينتي الحسكة والقامشلي تعاني من من اكتظاظ الصفوف فيها وتقسيم الدوام إلى دوامين صباحي ومسائي بعد انتقال عدد كبير من التلاميذ إليها بعد بدء “الإدارة الذاتية” بتوزيع منهاجها في الأحياء الواقعة تحت سيطرتها، فضلا عن أن هذه المدارس تعاني أصلا من نقص حاد في المدافئ و المازوت وبعض المستلزمات الأخرى.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى