محليات

أكثر من 1200 ضبط مخالفة استجرار في كهرباء حماة خلال 6 أشهر

نظمت الشركة العامة للكهرباء في محافظة حماة خلال النصف الأول من العام الحالي 1210 ضبوط لمخالفات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية في عدد من مناطق المحافظة.

وأشار مدير الشركة المهندس محمد الرعيدي لـ”سانا”إلى أن كمية الطاقة المستجرة بشكل غير مشروع بموجب الضبوط المنظمة بلغت أكثر من 3.151 ملايين كيلو واط ساعي، تم تحصيل 600 ضبط منها مع متابعة التحصيلات لباقي الضبوط الأخرى.

وأوضح الرعيدي أن الورشات الفنية التابعة للشركة نفذت خلال الاشهر الستة الماضية أعمال استبدال لـ42 محولة كهربائية بدل محروقة متضررة نتيجة الاستهلاك المتزايد للطاقة الكهربائية، فضلا عن زيادة استطاعات نحو 155 محولة كهربائية وإضافة 42 محولة إلى مراكز التحويل الكهربائية وذلك لزيادة وثوقية التغذية الكهربائية وتلبية زيادة الطلب على الكهرباء.

ولفت إلى أن هناك عددا من مشاريع مراكز التحويل الكهربائية قيد الإنشاء في قرية أم الطيور بريف حماة باستطاعة 200 ك.ف.أ وفي بلدات الربيعة وتيزين بريف حماة الغربي وبلدة طيبة التركي بمنطقة الحمرا بريف حماة الشرقي وجميعها باستطاعة 100 ك.ف.أ .

وكانت الشركة العامة لكهرباء حماة أنهت الأسبوع الماضي أعمال صيانة محطة تحويل أفاميا باستطاعة 66/20 ك.ف والتي تغذي منطقة الغاب بالطاقة الكهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى