موجوعين

أكثر من ١٠ ساعات قطع ليلاً .. كهرباء اللاذقية تحمل الريف زيادة التقنين

اشتكى عدد من المواطنين لتلفزيون الخبر الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في بعض قرى جبلة واللاذقية، حيث وصلت ساعات التقنين إلى أكثر من 10ساعات ليلاً.

وقالت لميس من قرية “مفريط” القريبة من قرية “عين البيضة “في اللاذقية لتلفزيون الخبر إنه ضمن ساعات التقنين الثلاث التي تصلنا فيها الكهرباء يتم قطعها ساعة كاملة، بحث تصلنا الكهرباء ساعتين صباحاً وساعتين ظهراً وساعتين مساءاً.

وأوضحت لميس “بعد الساعة 12 ليلاً تأتي الكهرباء بشكل متقطع، ونادراً ما تستمر ساعة كاملة متواصلة لتصل ساعات القطع لأكثر من 10 ساعات ليلا ”.

وقالت بسمة طالبة جامعية لتلفزيون الخبر من قرية زاما في جبلة “لا يوجد نظام واضح للتقنين في القرية، وضمن ساعات التقنين تقطع الكهرباء ساعة كاملة، والوضع على هذا الحال منذ بداية شهر رمضان، وفي ساعات الليل تقطع الكهرباء أيضا، وتأتي قبل وجبة السحور نصف ساعة ثم تعود لتقطع ولا تأتي للساعة التاسعة صباحاً”.

ومن جهته قال المسؤول الاعلامي في مديرية كهرباء اللاذقية إياد ابراهيم لتلفزيون الخبر إن ساعات التقنين زادت خلال الفترة الماضية في قرى اللاذقية، وذلك لأن كمية الطاقة الكهربائية التي تصلنا قليلة و غير كافية لتطبيق نظام التقنين 3 بـ 3.

وأوضح ابراهيم “المشكلة الأسياسية التي أدت لزيادة ساعات التقنين في القرى لها علاقة بكمية الفيول المخصصة للمحافظة التي انخفضت بشكل كبير، وبالتالي أدت لانخفاض ساعات وصل الكهرباء، إضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة التي تؤثر في إنتاج الطاقة”.

وعن سبب القطع لساعات طويلة والعشوائية في التقنين قال ابراهيم إن السبب الرئيس هو عدم قدرة الشركة على ايصال الكهرباء لساعات طويلة، ويحدث في بعض الأحيان أن يحصل عطل بعد ساعات التقنين فيستمر القطع”.

وأشار المسؤول الاعلامي بشركة كهرباء اللاذقية إلى أنه لا توجد معلومات دقيقة حول إمكانية تحسين او زيادة ساعات وصل الكهرباء، وهذا الأمر مرتبط بشكل مباشر بوزارة الكهرباء ولم تصلنا إلى الآن أي معلومات عن زيادة في مخصصات الطاقة لمحافظة اللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى