تعليم

أكثر من نصف مليون طالب متقدم إلى امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية

ذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء أن “عدد الطلاب المتقدمين إلى امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية لهذا العام، بلغ / ٥٤٥٤٤٧ / طالب، بزيادة / ٤٣٦٤٣ / طالب عن العام الفائت”.

وبينت صفحة الرئاسة، خلال جلستها الأسبوعية، أنه “وصل عدد المراكز الامتحانية إلى /٤٥٥٥/ مركز امتحاني بزيادة / 331 / مركزاً، نتيجة الأمن والاستقرار”.

وقال وزير التربية، د.عماد العزب: إن “وزارة التربية اتخذت مجموعة من التحضيرات استعداداً للعملية الامتحانية والتي ستبدأ بعد العيد مباشرة، حيث قامت باستعراض نقاط الخلل في سير العملية الامتحانية خلال السنوات الثلاث الماضية ليتم طرحها مع المحافظين وقادة الشرطة بحضور مديري التربية”.

وتابع العزب أن “المراكز الامتحانية أعيدت إلى وضعها حيث تم إلغاء كافة المراكز التي افتتحت في الريف نتيجة الظروف الاستثنائية التي فرضتها الحرب”.

وأشار العزب إلى أنه “ألغيت كذلك وبشكل كامل مراكز الأحرار من الريف وأصبحت في وسط المدينة، وعادت عملية تصحيح الأوراق مركزياً في مركز كل محافظة”.

ولفت العزب إلى أن “الوزارة عملت على تأمين الإجراءات التي تضمن مناخاً آمناً للعملية الامتحانية من التنسيق بين وزارتي الادارة المحلية والداخلية”.

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية تبدأ يوم الأحد في التاسع من حزيران ، تليها امتحانات الشهادة الإعدادية في العاشر منه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى