العناوين الرئيسيةمحليات

أكبرها في بارمايا إخماد 24 حريقاً في يوم واحد بطرطوس

قال قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لتلفزيون الخبر إنه “تم إخماد 24 حريقا في مناطق متفرقة بطرطوس يوم الأربعاء” موضحاً أن “الحرائق التي شهدتها مناطق بارمايا وقرقفتي وعند جسر بلاطة غربي هي الأكبر والأصعب في المحافظة”.

وتابع العقيد شما قائلاً “وتأتي صعوبة حريقي بارمايا وقرقفتي لكونهما مناطق جبلية وعرة، والذي ساعد على انتشارها الرياح الشديدة التي شهدتها تلك المناطق” مضيفاً “أما حريق البلاطة غربي فوقع بأرض سهلية فيه قصب متلاصق ببعضه وساحات كبيرة جدا”.

وأشار العقيد شما إلى أن “حجم الآليات التي شاركت بإطفاء الحرائق وسرعة وصولها إلى أماكن الحرائق أدى إلى إخمادها بسرعة وبزمن قياسي وبالرغم من الظروف الصعبة” مبيناً أن “أكبر الحرائق في بارمايا استغرق إخماده ساعتين ونصف”.

ولفت العقيد شما إلى أنه “تم إطفاء حريقي بارمايا وقرقفتي بمشاركة فوج إطفاء بانياس ومديرية الزراعة والشركة السورية لنقل النفط” مردفاً “أما حريق بلاطة غربي فشارك فيه الدفاع المدني وفوج الإطفاء”.

وأفاد العقيد شما أن “الحرائق في قريتي بارمايا وقرقفتي أراضي زراعية ومعظمها أشجار زيتون، أما 21 حريق الباقية كانت بسيطة واقتصرت على أعشاب وأوساخ وتوزعت في مختلف مناطق المحافظة”.

يُذكر أنه منذ أسبوعين، تم إخماد 107 حرائق في مناطق متفرقة بطرطوس، أضخمها في مناطق السودا والنقيب وبقعو وتفاحة والمنطقة الممتدة بين قريتي الجوبة والبرغلية في ريف طرطوس

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى