طافشين

“أفغاني” يقتل طفل سوري لاجئ في تركيا ويلقيه في القمامة

أقدم مواطن أفغاني مقيم في مدينة إسطنبول ويدعى “أسد خان”، على قتل طفل سوري يبلغ من العمر ثمان سنوات، ثم وضعه داخل كيس وألقاه في حاوية قمامة.

وذكر موقع صحيفة “زمان” التركية باللغة العربية، أن أسرة الطفل السوري، ريد عشرم ثمانية أعوام، لم تتلق أي أنباء عنه منذ مغادرته المنزل في يوم الأربعاء الماضي بمنطقة سلطان غازي.

وأعلنت الشرطة التي بدأت تحقيقات بشأن الواقعة أن “الجار الأفغاني للأسرة السورية، أسد خان، قام بقتل الطفل عشرم وإلقائه في حاوية القمامة، مشيرة إلى أن “الجاني اعترف بما اقترفه أثناء استجوابه في مخفر الشرطة”.

وأفادت الأسرة السورية أنها تبحث عن الطفل منذ يوم الأربعاء الماضي، بينما كان المتهم يتحدث مع أفراد الأسرة السورية باستمرار ويقضى الوقت معهم.

و علم الجاني أن “هذه الأسرة تتألف من أربعة أطفال، وأن ريد عشرم كان من المقرر التحاقه بالمدرسة هذا العام، في حين لم تبين الشرطة سبب قيام المواطن الأفغاني بقتل الطفل السوري.

والتقطت كاميرات المراقبة لقطات تظهر المتهم وهو يسير بجوار الطفل في أحد الأزقة القريبة من منزل الطفل، وثم استعارة المتهم لعربة يدوية من أحد ورش تصليح السيارات ثم إعادتها في وقت لاحق.

وفي شهر تموز الماضي، أقدم شخصان على قتل لاجئة سورية حامل في تركيا، بعد اغتصابها، قبل أيام من موعد ولادتها، كما قاما بخنق طفلها البالغ من العمر عشرة أشهر في جريمة وحشية أثارت موجة استياء واسعة.

وتأتي هذه الجرائم وسط تزايد مستويات العنف ضد السوريين في تركيا، في الوقت الذي اعتبر فيه الموقف الرسمي التركي، والحضور الرسمي والشعبي هذه الجرائم أكاذيب تهدف للنيل من حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى