العناوين الرئيسية

أغلى تسويات الطلاق في التاريخ

انتصر الممثل الأمريكي جوني ديب في قضيته ضد طليقته آمبر هيرد بعد اتهمه لها بالتشهير به، وذلك في محاكمة استمرت عدة أسابيع أمام القضاء، وانتهت بحكم المحكمة بـ15 مليون دولار لصالح ديب.

وظهرت بين الأزواج النجوم سواء في عالم الرياضة أو الفن أو السياسة أو الموضة خلافات كبيرة انتهت بحالات طلاق خلفت وراءها ما يُسمى ب”تسويات طلاق” لكن بمبالغ مالية فلكية، نستعرض في هذا التقرير أغلاها على مر التاريخ الحديث.

بيل وميليندا غيتس
أعلن بيل وميليندا غيتس قرارهما بالطلاق بعد 27 عاماً من الزواج في أب 2021، وكان الطرفان عقدا اتفاقاً عند زواجهما يسمى عقد فصل وليس اتفاق ما بعد الطلاق، وهو ما جعل قرار تقسيم الثروة صعب بعد الطلاق.

و تتراوح قيمة ثروة الطرفين (بيل وميليندا ) بين 130 و150 مليار دولار ما سيجعل اتفاق التسوية بحسب التقديرات، “ميليندا” صاحبة أغلى اتفاق تسوية بقيمة ما بين 65 و75 مليار دولار.

بيزوس وماكينزي
يحتل طلاق الملياردير الأمريكي جيف بيزوس وماكينزي سكوت المرتبة الثانية على سلم أغلى تسويات الطلاق في التاريخ، بقيمة 35 مليار دولار حصلت عليها “ماكينزي” عند الطلاق، وتمثل هذه القيمة نحو 4% من أسهم شركة “أمازون” عند إجراء تسوية الطلاق في نيسان 2019.

فلاديمير وناتاليا بوتانين
استطاعت “ناتاليا” زوجة الملياردير الروسي فلاديمير بوتانين كسب تسوية مالية بعد الطلاق وصلت ل6.7 مليار دولار، إضافة لثلاث أراضٍ في موسكو، وذلك بعد رفعها قضية تتهمه من خلالها بالخيانة.

إليك وجوسلين وايلدنشتاين
بلغت تسوية طلاق الملياردير الفرنسي الأمريكي إليك وايلدنشتاين من زوجته جوسيلين في عام 1999 مبلغ 3.8 مليار دولار منها 2.5 مليار “كاش” والباقي تقسيط.

روبرت ماردوخ وأنا تورف
بلغت قيمة تسوية طلاق ملك الميديا الشهير روبرت ماردوخ من زوجته أنا تورف في 1999 حوالي 1.7 مليار دولار، وذلك بشكل ودي بعيداً عن المحاكم.

بيل وسو غروس
جاء بيل غروس مؤسس شركة “Pimco” وزوجته سو غروس في مراتب متقدمة على سلم التسويات الأغلى، حيث تقدمت “سو” بطلب الطلاق في عام 2016 من زوجها وخرجت بعد عام بثروة تبلغ 1.3 مليار دولار.

بيرني أكلستون وسلافيكا راديتش
تخطت صفقة طلاق الملياردير البريطاني بيرني أكلستون وطليقته سلافيكا راديتش المليار دولار ما اعتُبر وقتها في عام 2009 أغلى ترتيبات طلاق في التاريخ حيث وصل المبلغ ل1.2 مليار دولار.

ثريا وعدنان خاشقجي
وللوطن العربي نصيب من الطلاق الأغلى سعراً وهو طلاق ثريا وعدنان خاشقجي بعد انتهاء علاقة زواج 20 عاماً، حيث قارب مبلغ التسوية المليار دولار ما بين “كاش” وتقاسم 17 منزلاً وثلاثة يخوت وثلاث طائرات.

هارولد هام وسو آن أرنال
بعد 26 عاما من الزواج أنهى قطب النفط هارولد هام في عام 2015 زواجه من سو آن أرنال من دون اتفاقية ما قبل الزواج، حصلت الزوجة بمقتضى ذلك على تسوية طلاق وقتها بلغت نحو 975 مليون دولار.

ستيف وإلين واين
أعلن الملياردير صاحب الكازينوهات والملاهي الليلية ستيف واين في 2010 طلاقه من زوجته “إلين” بعد أن دفع لها مبلغ التسوية الذي قدرته المحكمة ب741 مليون دولار.

ديمتري ريبولوفليف وإلينا ريبولوفليف
اشتعلت الخلافات بين الملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف وزوجته “إلينا” بعد زواج امتد لـ26 عاماً، وقضت المحاكم لصالح “إلينا” بتقاسم ثروة زوجها البالغة 4.8 مليار دولار، إلا أن “ديمتري” تفاوض مع طليقته ودفع 604 مليون دولار.

روي إي وباتريشيا ديزني
بعد 52 عاما من الزواج انفصل روي ديزني عن زوجته باتريشيا ديزني في عام 2007، وحصلت الزوجة على تسوية بلغت 600 مليون دولار.

كريغ وويندي مكاو
طلّق مؤسس شركة التلفونات المحمولة الأمريكي كريغ مكاو زوجته “ويندي”، بعد أن دفع لها تسوية طلاق تُقدر ب460 مليون دولار في 1998.

ميل غبسون وروبين مور
بعد 26 عاماً من الزواج أنهى الممثل ميل غيبسون وزوجته روبين مور تسوية الطلاق وتقاسم الثروة في 2011 ولم يبرم “غيبسون” اتفاقية مع حبيبته السابقة لترتيبات الطلاق ما كلفه التنازل عن نصف ثروته حوالي 450 مليون دولار.

يذكر أن القانون الأميركي ينص على أن يتقاسم الزوجين مجموع ثروتيهما مناصفةً في حال أرادا الطلاق، بغض النظر عن تضاعف قيمة الثروة بعد الزواج، فالأساس هو القيمة عند الطلاق ما يدفع أحد الزوجين لعقد صفقة “تسوية الطلاق” مع الطرف الأخر للتوصل لرقم يرضي الطرفين ولا يقتطع نصف ثروة الأغنى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى