ثقافة وفن

أغان تراثية سوريّة في مهرجان الموسيقا السيمفونية في الجزائر

أحيت مجموعة صوتية سورية بقيادة المايسترو “ميساك باغبودريان” أمسية غنائية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقا السيمفونية الحادي عشر المقام حاليا في الجزائر.

وقدمت المجموعة التي ضمت 8 مغنين من أساتذة وخريجي وطلاب المعهد العالي للموسيقا، وبمشاركة عازف البيانو فادي جبيلي، مجموعة من الأعمال من بينها “الميوزكل”، وهي من أنواع الفنون الموسيقية التي لاقت انتشارا كبيرا في اوائل القرن العشرين واختص بها مؤلفون موسيقيون وحصدت أعمالها شهرة واسعة لارتباطها الوثيق بالمشاهد التمثيلية..

وأوضح المايسترو “باغبوديان” بحسب ما نقلت وكالة “سانا” أن “برنامج الأمسية جاء غنياً، حيث تضمنت أداء أغان تراثية سورية ومن بلاد الشام وأغنيتين جزائريتين إضافة الى مقطوعات مختارة من “شبح الأوبرا” للمؤلف “اد لويسكي” ومختارات من موسيقا أفلام شهيرة منها صوت الموسيقا.

وأكد باغبودريان “إصرار الموسيقيين السوريين على الوجود كأكاديميين وموسيقيين محترفين في المهرجانات العربية والدولية، ليبقى اسم سوريا حاضرا، معربا عن سعادته للقاء الجمهور الجزائري المحب لسوريا، والذي انعكس تفاعلاً جميلاً في الأمسية واستقبالاً حاراً للمجموعة”.

يشار إلى أن المجموعة تتألف من سناء بركات وراما نصري في صوت السوبرانو، وديمة عياش وميرفت رافع لصوت الالتو، أما الأصوات الشبابية فضمت الياس الزيات وتمام طيفور لأصوات التينور، وعمرو زهر الدين وأمير زين الدين لأصوات الباص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى