العناوين الرئيسيةكاسة شاي

أعمال شغب بمصنع آبل في الهند

شارك العمال في منشأة إنتاج هواتف أيفون في الهند في أعمال شغب جماعية، بسبب تدني الأجور، مما أدى إلى إتلاف الأثاث ووحدات التجميع والسيارات.

وطالب العمال بدفع رواتبهم في الوقت المحدد إلى جانب بدل العمل الإضافي، بحسب تقرير صحيفة “تايمز أوف إنديا”.

ويقول الموظفون في المصنع، الذي تديره شركة “ويسترون” الشريكة لأبل، أنهم لم يحصلوا على الأجور التي وعدوا بها في البداية، كما تم تخفيض رواتبهم إلى نحو النصف”.

وبحسب التقرير فإن غالبية كبيرة من عمال المصنع البالغ عددهم 2000 عامل شاركوا في أعمال شغب جماعية، والتي تضمنت تدمير وحدات التجميع وإشعال النار في السيارات، حيث تم اعتقال أكثر من 100 عامل.

وتمثل الشركة التايوانية Wistron واحدة من الشركات العالمية الكبرى للتوريد بالنسبة لشركة آبل، وتصنع iPhone 7 والجيل الثاني من أجهزة iPhone SE في الهند.

وأوضحت شركة آبل أنه ستحقق في كون هناك تباين في الأجور المتفق عليها والمدفوعة للموظفين، كما تحقق في كون العمل الإضافي قد تم احتسابه وتم دفع أجره وفقًا للمعايير، بحسب صحيفة “ايكونوميك تايمز”.

يذكر أن آبل بدأت بتجميع أجهزة آيفون في الهند في عام 2017، حيث تتصدر سوق الهواتف الذكية المتميزة، ومع ذلك، فهي لا تمتلك سوى 1 في المئة من إجمالي سوق الهواتف الذكية في البلاد، وذلك بالنظر إلى أن سعر آيفون يجعله بعيداً عن متناول العديد من المستهلكين الهنود.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى