العناوين الرئيسيةثقافة وفن

أعمال درامية جمعت الفنانتين سلاف فواخرجي وكاريس بشار معاً 

عادت مشكلة قديمة بين الفنانتين السوريتين كاريس بشار وسلاف فواخرجي وطفت على السطح مجدداً بعدما تم سؤال الاخيرة عنها مؤخراً في لقاء تلفزيوني على تلفزيون الجديد، لتكشف تفاصيل خلاف عمره أكثر من 20 سنة.

وخلال هذه السنوات، اقتنصت كلا النجمتين فرصاً في التمثيل جعلتهما ضمن فنانات الصف الأول في سوريا، لكن لم تجمعهما إلا قلة من الأعمال سوية.

وكانت ظهرت “فواخرجي” و”بشار” معاً في عدة مسلسلات خلال بداية مشوارهما الفني، من بينها سيرة آل الجلالي، واسأل روحك، في مرحلة لاحقة.

ويكاد مسلسل “ثلوج الصيف” لمخرجة محمد فردوس الأتاسي، ومؤلفه حسن سامي يوسف أن يكون العمل الوحيد فعلياً الذي اشتركت النجمتين بمشاهده عام 1999‪، وهي السنة ذاتها التي اشتعلت فيها الخلافات بينهما.

ورغم أن المخرج حاتم علي استطاع أن يجمعهما في مشهد من مسلسله “ندى الأيام” عام 2006، إلا أنهما لم يتبادلا الكلام فيه، لكونه مسلسل منفصل الحلقات يتحدث عن 12 فتاة منذ افتراقهن بعد شهادة الثانوية حتى اجتماعهن بعد سنوات.

ولا تقتصر المشاهد القليلة وحدها على ندرة لقاءات الفنانتين، بل كذلك في المهرجانات الفنية، حيث جمعت الجوائز النجمتان في مهرجان “أدونيا” عام 2008 فقط، عندما رشحت كاريس عن “زهرة النرجس” و”ليس سراباً”، وسلاف عن مسلسل “أسمهان”.

الجدير بالذكر أن أساس المشكلة بين النجمتين، يعود إلى ما أسمته “فواخرجي” بفوضى أحدثتها “بشار” في حفل زفافها من طليقها الحالي الممثل وائل رمضان، الذي لم تكن مدعوة إليه أساساً، واحتفلت فيه بعيد ميلادها أيضاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى