العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أصحاب بناء مؤجر “كمدرسة” يطالبون “تربية طرطوس” بالخروج من بيتهم

اشتكى أصحاب بناء في قرية المنزلة بريف بانياس عبر تلفزيون الخبر عدم حصولهم على منزلهم المؤجر كمدرسة لصالح مديرية تربية طرطوس منذ مدة طويلة.

وأوضح أحد أصحاب البناء لتلفزيون الخبر: أن “البناء وهو حالياً مدرسة في القرية مؤجر لصالح مديرية تربية طرطوس منذ مدة طويلة وبعقد قديم لا يوجد به تاريخ” مردفاً أن “الحاجة لهذا البناء ملحة وكبيرة ولا يمكن الانتظار أكثر”.

وتابع المشتكي: “طالبناهم بالخروج من المنزل واستئجار أو بناء مكان آخر مراراً وتكراراً لكن لا حياة لمن تنادي، بكل مرة يكون الجواب لا يمكننا عن التخلي والخروج من المنزل إلا بإيجاد بناء بديل في القرية”.

وبيّن المشتكي أن “أهالي القرية غير متعاونين بهذا الأمر والكل يمتنع عن التبرع بأرض لبناء مدرسة فيها” مضيفاً أن “المنزل بحاجته وأريد الزواج والاستقرار به ولا يمكنني الانتظار أكثر”.

وأشار صاحب البناء إلى أن “منزلي مؤلف من 4 غرف وصالون ويتم تدريس مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع”.

بدوره أوضح مدير تربية طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر: أن “المدرسة في قرية المنزلة بريف بانياس ليست المدرسة الوحيدة المستأجرة في محافظة طرطوس، بل هناك الكثير من المدارس المستأجرة في مختلف مناطق المحافظة”.

وأفاد شحود أنه “لا يمكننا إخلاء أي مدرسة مستأجرة حتى تأمين مدرسة بديلة لمديرية التربية في القرية تؤدي الغرض المطلوب لتعليم الطلاب”.

يُذكر أن هناك عدة مدارس مستأجرة لصالح مديرية التربية في طرطوس ويوجد فيها طلاب، بمناطق الدريكيش وميعار شاكر ومدينة طرطوس .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى