العناوين الرئيسيةمحليات

أصحاب المنشآت على طريق حلب – اللاذقية يبادرون لإزالة التعديات على قناة مطرية

في مبادرة من أصحاب المنشآت الاقتصادية الواقعة على طريق حلب، وبإشراف مديرية الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية، تم إزالة التعديات على القناة المطرية على طريق حلب بغية تأمين دخول أصحاب المنشآت والعمال الى معاملهم عبر معابر نظامية دون أن يتم التأثير على مقطع القناة.

وقال مدير الخدمات والصيانة المهندس ياسر بدر لتلفزيون الخبر: “بمبادرة من أصحاب المنشآت الموجودة على طريق حلب تم شراء وتركيب قسطلين بقطر ١ متر بجانب بعضهما البعض وبعرض المعبر ٨ متر لازالة التعديات على القناة”.

وأوضح بدر أن “وضع قسطلين بقطر ا متر يؤدي إلى جريان المياه بالساقية بسلاسة بدون خوف من حدوث فيضانات على الطريق خلال فصل الشتاء، وعرقلة دخول أصحاب الفعاليات والعمال إلى منشآتهم”.

وأضاف بدر: “كانت مهمة المديرية هي إعداد الدراسة وتحديد منسوب القساطل بالطبوغرافيا لتلافي الخطأ السابق، بالاضافة للقيام بمهمة الاشراف على التنفيذ، فيما اشترك أصحاب المنشآت بشراء وتركيب القساطل”.

بدوره، قال عزت جعفر صاحب مستودع لتخزين الخشب واحد المساهمين في المبادرة لتلفزيون الخبر: “كنا نعاني في كل شتاء من فيضان القناة المطرية على الطريق العام وتعذر دخولنا نحن والعمال الى المنشآت، لذلك قررنا القيام بشراء وتركيب قساطل جديدة للقناة المطرية لحل المشكلة قبل قدوم الشتاء”.

وأضاف جعفر: “قمنا بالتواصل مع بلدية اللاذقية التي أبدت استعدادها للتعاون من خلال اعداد الدراسة وتحديد منسوب القساطل، كما قامت بالإشراف على التنفيذ”.

وبيّن جعفر أنه “بعد عمل ٢٠ يوماً، تم الانتهاء من أعمال الحفر وتركيب القساطل والردم، وحالياً تقوم الورشة باللمسات الأخيرة للبيتون”، مبيناً أن هذه المبادرة تعود بالمنفعة الشخصية لأصحاب المنشآت وبالمنفعة العامة لعدم حدوث فيضانات على الطريق”.

يشار إلى أن ثمانية من أصحاب المنشآت الواقعة على طريق حلب ساهموا في المبادرة، وتتنوع منشآتهم بين مستودعات لتخزين الأخشاب، معامل لتصنيع الغسالات وتصنيع المخلل.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى