العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أصحاب الدراجات النارية بطرطوس يشتكون عدم وجود مخصصات لهم من البنزين في المحطات

اشتكى عدد من أصحاب الدراجات النارية المرخصة والنظامية في طرطوس عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود مخصصات لهم من مادة البنزين في محطات الوقود.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر، أنه “منذ بدء أزمة البنزين ونحن ننتظر ونحاول الحصول على مادة البنزين لدراجاتنا النارية إلا أن العقبات التي تقف بوجهنا كثيرة وكبيرة”.

مردفين ” نضطر لشراء ليتر البنزين الحر بسعر يتجاوز 2500 ليرة وذلك لكي نستمر في أعمالنا حيث يقوم معظمنا باستخدام دراجته للحصول على قوت يومه”.

وذكر أحد المشتكين أنه “منذ بضعة أيام وبعد انتظار طويل دام 6 ساعات على محطة الوقود في منطقة الصفصافة، وبعد وصول دوري نتفاجأ بإبلاغنا من قبل القائمين على تنظيم الدور “ما بيطلعلكم بنزين”، والسبب مجهول غير معروف، مع العلم أن دراجتي نظامية”.

وطالب المشتكون “بالسماح لهم بالتعبئة أسوة بالسيارات أو تخصيص محطة محروقات للدراجات مثل باقي المحافظات”.

بدوره أوضح مدير عام فرع المحروقات “سادكوب” في طرطوس المهندس عدنان ديب لتلفزيون الخبر: أن “الحالة المتعلقة بالدراجات النارية حصلت ويتم العمل على حل المشكلة وذلك بتخصيص محطة بكل منطقة من مناطق المحافظة كل 10 أيام طلب للدراجات النارية”.

 

وأشار ديب إلى أنه “قمنا بتخصيص نصف طلب من مادة البنزين للدراجات النارية في محطة لبيب حنا بمحيط طرطوس، ونصف الطلب الآخر في محطة عدنان وحود الخاصة بالدراجات النارية وجرحى الجيش عند المحطة الحرارية في بانياس يوم الأحد”، مضيفاً أنه “سيتم تخصيص طلب آخر في منطقتين بالمحافظة يومي الإثنين والثلاثاء”.

وذكر ديب أن “هناك لجنة خماسية بمحافظة طرطوس تقوم بوضع الطلبات”، مبيناً أنه “لتخفيف حالات الإزدحام يتم تجزئة الطلب الذي يبلغ 24 ألف ليتر، حيث يقسم إلى نصفين ويتم وضع كل 12 ألف ليتر بكازية لحل جل المشاكل العالقة وبمقدمتها حالات الازدحام”.

يُشار إلى أنه مع مرور قرابة الشهر على بدء أزمة البنزين في محافظة طرطوس، مايزال الطلب متزايداً على المادة وطوابير السيارات والدراجات المنتظرة لعدة ليترات من البنزين أمام محطات الوقود تصل إلى مسافة طويلة في ظل شح البنزين وانحساره عن كازيات المحافظة.

 

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى