العناوين الرئيسيةمحليات

أشخاص ينتحلون “صفة أمنية” لابتزاز المواطنين وسرقتهم

كشف مصدر قضائي ل “تلفزيون الخبر” أنه “ازدادت مؤخراً حالات ابتزاز المواطنين من قبل أشخاص ينتحلون “صفة أمنية” وبث الرعب لدى المواطنين المستهدفين، عبر تهديدهم إذا لم يدفعوا لهم مبالغ مالية أو تحويل رصيد هاتف”.

وبين المصدر إنه “ازدادت الدعاوى التي تفيد بقيام بعض الأشخاص بالاتصال مع مواطنين منتحلين صفات أمنية والطلب منهم مراجعة الأفرع”.

وأشار المصدر إلى أن “منتحلي الصفات الأمنية ابتزوا المواطنين بمبالغ مالية أو من خلال تحويل رصيد (وحدات) لهم إلى عدة أرقام جوالات يقومون باستخدامها والاتصال منها”.

من جانبه، قال مصدر مسؤول في طرطوس لتلفزيون الخبر أنه “وردت معلومات للجهات الأمنية في محافظة طرطوس عن قيام أشخاص بالاتصال بالمواطنين من أرقام خليوية منتحلين صفة ضباط بالأفرع الأمنية بهدف الابتزاز والسرقة”.

وبين المصدر أنه “بالتحري والمتابعة تبين أن هؤلاء الأشخاص يوهمون المواطنين المتصلين بهم بأنهم مطلوبون لفرع أمني معين، وذلك بسبب وجود مشاكل حول الشرائح الخليوية المسجلة بأسمائهم، كالتواصل مع المسلحين أو اختراق أجهزتهم والتحدث منها بمواضيع تخص تهريب السلاح والممنوعات”.

وتابع المصدر “ يقوم المتصلون بعد ذلك بالطلب منهم بالذهاب لمراكز تحويل الوحدات لأجل تحويل وحدات لأرقام محددة يختارونها” مردفاً “يقوم بعدها منتحل الصفة الأمنية بالطلب للتحدث مع مركز التحويل لإعطائه أرقام ورموز يؤدي إدخالها على جهاز التحويل إلى سحب جميع الوحدات الموجودة بالجهاز”.

وأضاف “الأمر الذي يسبب مشكلة ما بين المواطن وصاحب مركز التحويل، ويأتي كل ذلك بعد ابتزاز المواطن وإخافته”.

وطالب المصدر “بعدم وثوق المواطنين بهذه الاتصالات كون يوجد وسائل نظامية لاستدعاء أحدهم في حال طلبه لأي جهة رسمية”.

يذكر أن وزارة الداخلية طلبت في وقت سابق، عدم التجاوب مع هذه الاتصالات ومراجعة الوحدات الشرطية مباشرة والإبلاغ عن تلك الأرقام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى