العناوين الرئيسيةفلاش

أشجار فوق مستوى الأبنية وأسلاك الكهرباء تؤرق سكان المزة .. ومدير الحدائق “مشغول”

يعاني عدد من سكان منطقة المزة- فيلات متصلة في دمشق من وجود عدد من الأشجار التي تعلو بارتفاعها أسطحة الأبنية، وأشرطة الكهرباء، مما يثير قلق الأهالي مع اقتراب فصل الشتاء وبدء هبوب الرياح،.وسط مخاوف من سقوط أجزاء من الأشجار فوق بيوتهم.

وذكر الأهالي لتلفزيون الخبر، أنهم “تواصلوا مع شعبة الحدائق مرتين بتاريخ 6آب، و 28آب ولم تتم الاستجابة لمطلبهم بإيجاد حل للأشجار حتى تاريخه”.

وتابع الأهالي أنهم “أبلغوا طوارئ كهرباء منطقة المزة بتاريخ 25 آب الماضي، للتعامل مع الأشجار قبل وقوع أي كارثة من الممكن أن تسبب حريق وخسارة الكهرباء وتعرض الأعمدة والأشرطة للانقطاع، خوفاً على سلامة المارة وسكان الأبنية التي ممكن أن تتضرر”.

وأكد المشتكون أن “عددا من الأشجار المحيطة قطع بطريقة عشوائية من قبل المختصين، بعد تواصل السكان معهم، حيث تسبب أضرار لهم، فقصت الأشجار بطريقة شبه كاملة، بحيث لا يمكن أن تنمو إلى ما كانت عليه سابقاً، كما تركت الأشجار الأخرى على حالها”.

وتواصل تلفزيون الخبر عدة مرات مع مدير مديرية الحدائق في محافظة دمشق، الذي اعتذر بدوره عن الحديث بسبب “انشغاله”، دون سماع الموضوع المراد توضيحه، مع بقاء وضع الأشجار على حالها دون إجابة على المشتكين كذلك من الجهات التي تواصلوا معها.

الجدير بالذكر أن حوادث متعددة متعلقة بسقوط أجزاء من الأشجار في حالات الهواء الشديد أو الثلج وقعت في المنطقة ذاتها التي تتواجد فيها أشجار شاهقة الطول وسط الأبنية السكنية، أدت إلى إصابة مواطنين بكسور وانقطاع في التيار الكهربائي

لين السعدي – تلفزيون الخبر

Image may contain: one or more people, sky, car and outdoor

Image may contain: tree, sky, outdoor and nature

Image may contain: sky, tree, car, outdoor and nature

Image may contain: sky, car and outdoor

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى