محليات

أسواق الحسكة تشهد انخفاضا ملحوظا في الأسعار

تشهد أسواق مدن محافظة الحسكة خصوصا المدينة انخفاضا ملحوظا في أسعار كافة المواد الغذائية و غير الغذائية مع توفر كامل هذه المواد وبشكل جيد و لأول مرة منذ شهور طويلة .

وأرجع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة غازي الناصر في حديثه لتلفزيون الخبر السبب إلى استقرار صرف العملات الأجنبية ، إضافة إلى عدم تأخر عملية شحن المواد و البضائع فضلا عن انخفاض تكاليف النقل بعد اختصار مدة سفر الشاحنات الناقلة إلى 7 أيام ، بدلا من شهر كامل كان تستغرقها الشاحنات للوصول نتيجة انقطاع الطرق، وذلك بعد افتتاح طريق الباب – منبج – تل ابيض – الحسكة .

وقال الناصر إن أسواق مدينة الحسكة سجلت انخفاضا تدريجيا بأسعار معظم المواد الغذائية و غير الغذائية بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20 % مع استمرار عملية الانخفاض و بشكل يومي .

حيث سجل الكيلو الواحد من الرز النوع الأول انخفاضا من 900 ل.س إلى 500 ل.س و النوع العادي من 650 ل.س إلى 275 ل.س والبرغل من 300 ل.س للكيلو الواحد إلى 275 ل.س ورب البندورة من 750ل.س للكيلو إلى 500 ل.س .

كما سجل سعر الشاي انخفاضا من 4000 ل.س للكيلو الواحد إلى 3000 ل.س بينما سجلت علبة الزيت 4 ليتر 2250 ل.س بعد ما كانت تباع بــ 3900 ل.س في حين سجلت كافة أنواع المعلبات انخفاضا تجاوز 20 %.

وبين الناصر أن توفر المواد في الأسواق يعود أيضا لعودة عدد لا بأس به من المعامل في محافظتي حلب و ريف دمشق للعمل تزامنا مع انتصارات الجيش العربي السوري ما أدى لهذا الواقع الجيد في الأسواق من حيث توفر المواد و انخفاض أسعارها .

وأضاف الناصر أن أصحاب محلات بيع الألبسة و الأحذية في مدينة الحسكة اجبروا على الإعلان عن التنزيلات في أسعار البيع نتيجة الركود الكبير الذي تشهده بيع هذه المواد نتيجة ارتفاع أسعارها والذي لا يتوافق أبدا مع دخل المواطنين .

وأوضح مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك في الحسكة بان المديرية بدأت بتنفيذ حملات و دوريات يومية للأسواق بهدف ضبط عملية البيع و الشراء و مراقبة المواد و أسعارها قدر المستطاع للحفاظ على هذا الواقع المقبول لينعكس بشكل ايجابي على حياة المواطنين .

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى