اقتصاد

أسعار جديدة للفروج والشاورما في حلب

حددت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب تسعيرة جديدة لبيع الفروج والشاورما، بناءً على تغيرات الكمية الموجودة في السوق، لتنخفض الأسعار عما كانت عليه.

وبحسب نشرة الأسعار الجديدة للمديرية، والتي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منها، فحدد سعر “الفروج الحي بـ 550 ليرة سورية، والفروج المنظف منزوع الرأس بـ 750 ليرة سورية”.

وجاء في النشرة أن “سعر صدر الفروج المشفى بلغ 1400 ليرة سورية، وصدر الفروج بعظمه 1100 ليرة سورية، والجوانج بـ 600 ليرة سورية، والفخذ الكامل بــ 650 ليرة سورية”.

وحددت المديرية “سعر الشاورما فروج 1 كغ مع بطاطا وكريم الثوم ورغيف خبز بـ 2600 ليرة سورية، والفروج المشوي 1 كغ مع رغيف خبز وكريم الثوم وبطاطا بـ 2000 ليرة سورية”.

وعن فروج البروستد، بينت نشرة المديرية أن سعره “وزن 850 غرام مع كريم الثوم والبطاطا هو 2100 ليرة سورية”.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب أحمد مطر لتلفزيون الخبر أن “نشرات الأسعار تختلف من فترة لأخرى، بحسب العرض والطلب في السوق، وحالياً فإن مادة الفروج في حلب متوفرة بشكل جيد وبعرض مرتفع، الأمر الذي أدى لانخفاض أسعارها”.

وبين مطر أن “أي مخالفة في الأسعار وعدم التزام سيتم محاسبتها بشكل صارم”، داعياً الأهالي لتقديم شكواهم في حال عدم التزام الباعة عبر الرقم 119”.

يذكر أن نشرة الأسعار تضمنت أيضاً البيض الذي حدد بـ 1200 لوزن 1801 غرام فما فوق، والحليب البقري بـ 250 ليرة سورية واللبن البقري بـ 300 ليرة سورية”، علماً أن كافة تلك الأسعار تتغير بحسب السوق وكمية العرض والطلب كل حين.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى