اقتصاد

أسعار اللحوم الحمراء ترتفع في اللاذقية خلال شهر رمضان… 6000 ليرة كيلو لحم الغنم

اشتكى عدد من أهالي مدينة اللاذقية من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان المبارك، حيث بلغ سعر كيلو لحمة الغنم6000 ليرة، في حين ارتفع سعر لحمة العجل إلى 4000 ليرة.

و قالت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر إن “بعض التجار يستغلون ازدياد حاجة الأهالي إلى اللحوم خلال شهر رمضان ويرفعون الأسعار، وأكدوا أن التجار يبيعون اللحمة بأسعار مختلفة ، حيث تبدأ لحمة الغنم من 4500 ليرة إلى 6000 ليرة، ولحمة العجل تبدأ من 3300إلى 4000ليرة”.

وطالب الأهالي عبر تلفزيون الخبر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بضبط الأسعار ومراقبة الأسواق خلال شهر الصيام، خاصة محلات اللحوم التي ترفع الأسعار بمعدلات عالية.

وبدوره قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم لتلفزيون الخبر أن “دوريات حماية المستهلك تقوم بجولات يومية على الأسواق، وتم تنظيم العديد من الضبوط بحق المحلات المخالفة”.

وأضاف نجم أن ” حماية المستهلك استطاعت ضبط الأسواق بما يخص جميع المواد الغذائية المختلفة، إلا أن ارتفاع أسعار اللحمة يعود لكونها من خارج المحافظة”.

وأوضح نجم لتلفزيون الخبر أن “أسعار اللحوم الحمراء مرتفعة بشكل عام كونها تأتي من خارج المحافظة، إلا أن ذلك لا يبرر استغلال التجار ازدياد الطلب على المادة خلال شهر رمضان ورفعهم للأسعار”.

ومن جانبه، قال رئيس دائرة الأسعار بمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية سامر جهيري لتلفزيون الخبر إن “حماية المستهلك حددت سعر كيلو لحم غنم عواس 3500 ليرة و كيلو لحم عجل 3200ليرة و كيلو لحم بقر 2200 ليرة”.

وأوضح جهيري أن “هذه الأسعار ثابتة، ويجب على التجار الالتزام بها، إلا في حالات طلب اللحوم الصافية من دون دهون، ترتفع أسعارها قليلاً”.

واشار رئيس دائرة الأسعار إلى أن “أي مواطن يشتري لحوم حمراء بأسعار مرتفعة ، عليه أن يشتكي مباشرة إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية على الأرقام 354460 – 119- .

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى