العناوين الرئيسيةمحليات

أستاذ في علم المناخ: الحرارة إلى انخفاض والأمطار مستمرة والثلوج على ارتفاع 900 متر

قال أستاذ علم المناخ في جامعة تشرين الدكتور رياض قره فلاح لتلفزيون الخبر: تستمر الهطولات المطرية الغزيرة في المنطقة الساحلية وتترافق مع اشتداد في سرعة الرياح وانخفاض الحرارة لدرجة واحدة فوق الصفر يوم الخميس”.

وأضاف ” وتكون الهطولات جيدة في درعا ومستمرة حتى الجمعة، والهطولات ثلجية من ليلة الأربعاء على السويداء وجبل العرب مع انخفاض درجات الحرارة الصغرى دون الصفر” .

وأردفَ: تطال الهطولات المنطقة الوسطى بنسب أقل وتكون أكثر غزارة في حمص وإدلب مع رياح شديدة السرعة وتصل الأمطار الحسكة بنسب أضعف والمنطقة الشرقية ستتعرض لرياح قوية دون هطولات تذكر.

وقال: درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض لتكون حوالي 11/5 يوم الخميس مع تساقط الثلوج على ارتفاع بين 900-1000 متر وتكون 3/6 في دمشق و 11/2 في المنطقة الوسطى وتصل يوم الخميس حتى 7/1 في حلب والشمال و9/4 في الحسكة و 5/11 في دير الزور.

وأضاف: تشتد سرعة الرياح الجنوبية الغربية خصوصا في المنطقة الجنوبية والبادية والشمالية والشرقية والمرتفعات الساحلية وستتجاوز 50 كم/سا، وارتفاع أمواج البحر حتى 2.5 متر الأربعاء وحركة الأمواج من الجنوب الغربي نحو الشمال الشرقي وحرارة المياه 18 درجة.

وختمَ: ينتهي المنخفض صباح الخميس في الساحل ويصبح الجو غائماََ جزئياََ والليل بارداََ ويبقى تأثير المنخفض حتى الجمعة في المنطقة الوسطى والجنوبية خصوصا درعا وكذلك دمشق وحمص وحماه وحلب وادلب مع جو بين ماطر وغائم ومشمس أحياناََ.

شذى يوسف_ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى