فلاش

أستاذة جامعية تدعو لمحاسبة عضو مجلس الشعب “محمد قبنض“ تحت قبة البرلمان

“كفى قبحاً كفى” قالتها الدكتورة نهلة عيسى، تعليقاً على مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي للنائب “محمد قبنض”، وهو “يوّزع مياه الشرب على الأهالي الخارجين من الغوطة مقابل أن يرددوا هتافات مؤيدة للرئيس بشار الأسد.

و طالبت الأستاذة في كلية الإعلام الدكتورة نهلة عيسى، عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك” بمحاسبة النائب محمد قبنض على فعلته، مؤكدةً أن “الفيديو يجب أن يكون محور جلسة استجواب في مجلس الشعب”.

وكتبت الدكتورة عيسى على صفحتها “ما فعله عضو مجلس الشعب “قبنض” اليوم أضاع بهجة النصر, ولا يمكن للرئيس أن يكون راضياً عنه ابداً, هذا سلوك لا يليق, وهو قطعاً سلوك خاص بصاحبه وليس بالدولة السورية”.

وأضافت “ما جرى اليوم هو سلوك إرهابيين, وليس أخلاق المنتصرين, والفيديو يجب أن يكون محور جلسة استجواب في مجلس الشعب, لأن كرامة السوريين ليست للبيع, وأهل الغوطة سوريون وكرامتهم من كراماتنا جميعاً, وكفى قبحاً كفى”.

و ظهر في الفيديو النائب في مجلس الشعب محمد قبنض، يقف في شاحنة محمّلة بمياه الشرب، ويقوم بتوزيعها على النازحين من الغوطة الشرقية بطريقة وصفها ناشطون بـ”المذلة والمهينة”، مقابل هتافهم للرئيس بشار الأسد، قبل أن يأمرهم بشتم السعودية والولايات المتحدة.

ولاقى “فيديو” قبنض ردود فعل ساخطة على مواقع التواصل الاجتماعي ، في أوساط الموالين للدولة السورية ، ناهيك عن استخدامه المتوقع من قبل المعارضة .

و ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بصور للمدنيين من أهالي الغوطة الشرقية لدمشق وهم يخرجون، أطفال ونساء ومسنيّن يحملون ما تبقى لهم من أمتعة وأمان ويخرجون، لتستقبلهم الكاميرات

يذكر أن “الدكتور نهلة عيسى، أستاذة في كلية الإعلام بجامعة دمشق، وتتمتع بشعبية كبيرة في أوساط السوريين، لما عُرف عنها من جرأة ووضوح في الطرح ، على مدى سنوات الحرب السورية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى