العناوين الرئيسيةمحليات

أزمة مواصلات في معرة صيدنايا بريف دمشق والأهالي يطالبون بوصول الباصات

اشتكى أهالٍ في “معرة صيدنايا” بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر أزمة وردائة المواصلات التي تعيشها البلدة، مطالبين الجهات المعنية بوصول باصات النقل الداخلي إلى المنطقة، وتخديمها، للتخفيف من معاناتهم.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “أزمة مواصلات خانقة تعيشها البلدة، تتفاقم خلال فصل الصيف، علماً أنه يوجد 3 سرافيس تخدّم المعرة فقط”.

وأضاف المُشتكي: “نرجو تمديد خط رحلات باصات النقل الداخلي التي تخدّم صيدنايا إلى المعرة، خاصةً أنه لا توجد مسافة أكثر من 1 كم بينهما، وبذلك نتخلّص من الازدحام وتحكّم أصحاب السرافيس بالمواطنين”.

من جهته، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل عن محافظة ريف دمشق، عامر خلف، لتلفزيون الخبر “سنقوم بمخاطبة شركة النقل الداخلي بخصوص هذه المطالبات، وإن كان هناك لديهم إمكانية، فنحن كمحافظة ليس لدينا أي مشكلة في ذلك”.

بدوره، قال مدير عام الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق، موريس حداد لتلفزيون الخبر “لا اعتقد بأن هذا هو واقع المواصلات في المعرة، فنحن سبق وأجرينا دراسة للبلدة، بكافة الأحوال سنقوم بالدراسة مجدداً وإقرار الإجراء اللازم وفقاً للمعطيات”.

يُذكر أن مدير النقل الداخلي بدمشق موريس حداد أوضح في وقتٍ سابق أن دمشق وما حولها بحاجة لأكثر من 500 باص لتخديمها، ويوجد حالياً ما يقارب الـ100 باص للقطاع العام فعّالة، إلى جانب 130 باصاً للقطاع الخاص وهو عدد جيد، ووفقاً لهذه الأرقام يجب ألا تكون هناك أزمة مواصلات في المدينة، بحسب “حداد”، مشيراً إلى وجود مناقصتين لاستقدام باصات جديدة.

وتشهد العاصمة دمشق وأريافها ازدحاماً متزايداً، وأزمة في خطوط النقل، جراء انخفاض أعداد “السرافيس” والباصات العاملة على الخطوط، ما يجعل رحلة الموظفين والطلاب إلى جامعاتهم ومراكز عملهم مأساة حقيقية، وسط غيابٍ للحلول والبدائل، بحسب مُشتكين.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى